افتتح رئيس المجلس الأعلى للقضاء بالنيابة رئيس محكمة التمييزالمستشار سالم الكواري الأربعاء اللقاء الدوري الرابع لرؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ورحب المستشار الكواري برؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول المجلس على تلبية الدعوة لحضور اللقاء التشاروي الرابع في البحرين.

وقال إن هذه اللقاءات التشاورية تمثل حصيلة لجهود متواصلة لها أثر كبير في المسيرة القضائية الخليجية تهدف الى تعزيز التعاون المشترك بين اعضاء مجلس التعاون الخليجي في جميع المجالات لا سيما في المجال القانوني والقضائي.



ودشن المستشار الكواري خلال اللقاء الموقع الإلكتروني الخاص بالمحاكم العليا والتمييز، حيث أطلع رؤساء المحاكم العليا والتمييز على العرض المقدم من الأمانة العامة لدول الخليج العربي للتعريف بالموقع الإلكتروني وعلى ما قامت به من إجراءات فنية، والذين رحبوا بهذه الإنجازات التي تخدم الجوانب القضائية بشكل متكامل، إذ يقدم من خلالها كافة الأخبار والمعلومات والدراسات، وتم الاتفاق على موافاة الأمانة العامة بالأبحاث والدراسات والأحكام والمبادئ القضائية ذات الاهتمام المشترك بين دول المجلس لنشرها على الموقع الإلكتروني.

كما تناول اللقاء متابعة الخطة التشغيلية للخطة الاستراتيجية للمحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وإعداد وتأهيل قضاة المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون، وما يتضمنه مشروع النظام الموحد للمحاكم العليا والتمييز لدول مجلس التعاون، وآلية البرامج الموحدة لقضاة المحاكم العليا والتمييز، إضافة إلى أن تتولى دولة الرئاسة والأمانة العامة التنسيق في المؤتمرات والاجتماعات على المستويين العربي والدولي لرؤساء المحاكم العليا والتمييز في دول مجلس التعاون على هامش المؤتمرات والاجتماعات للتشاور حيال الموضوعات المطروحة للوصول إلى موقف موحد حيالها إن أمكن.