تنطلق يومي السبت والأحد القادمين، على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي وذلك لأول مرة على الإطلاق.

وتستمر أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي على مضمار حلبة دبي أوتودروم يومي 1 و2 مايو، ويشارك نخبة من المتسابقين المتميزين الشباب من دول مجلس التعاون الخليجي.

وتم اختيار المتسابقين من قبل اتحاد السيارات في الخليج، ويشارك من البحرين كل من طلال بشارة ومحمد جلال، ومن الكويت عبد العزيز النجادي وعلي سليم، من المملكة العربية السعودية يوسف العمودي وعمر الوليد، من عمان أيمن زاهر وعبد الله الرواحي، من الامارات سعيد العلي وآمنه القبيسي.



وأكد الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية: "تعتبر أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي انطلاقة البطولات الخليجية القادمة وهي فرصة مثالية لاكتشاف المواهب وتنمية القدرات من خلال هذه الأكاديمية الأولى من نوعها، والتي تجمع المواهب الشابة في أكاديمية واحدة، ومن المؤكد أن تتواصل هذا النوع من الفعاليات التي من شأنها تعزيز المواهب الشابة وصقلها".

وسيتم تنظيم الأكاديمية بالتعاون مع مقدمي التدريبات الثلاثة للاتحاد الدولي للسيارات في المنطقة، وأبرزهم الاتحاد البحريني للسيارات والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ونادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة. كما ويساهم الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" جزئيًا في تمويل المشروع ودعمه.

يذكر أن الهدف الأساسي من هذه الأكاديمية هو تطوير وتقييم مهارات القيادة على الحلبات، إلّا أنّ الدروس ستشمل أيضاً عناصر الأمن والسلامة العامة ومهارات التواصل الاجتماعي والمواضيع الرياضية العلمية المهمة واللياقة البدنية.