اختتمت مؤسسة إنجاز البحرين الخميس، مسابقة برنامج "الشركة" السنوية التاسعة، والتي تنافس فيها 20 فريقاً طلابياً من المملكة لتقديم ما لديهم من أفكار وإنجازات تجارية رائدة، حيث فاز فريق "ماجله" من مدرسة ابن خلدون الوطنية بجائزة "أفضل شركة طلابية للعام لفئة المدارس الثانوية"، بينما نال فريق "رويال كرييتورز" من الجامعة الملكية للبنات بجائزة "أفضل شركة طلابية للعام لفئة الجامعات".

وأقيم الحفل في فندق كراون بلازا برعاية بلاتينية من شركة الخليج للبتروكيماويات وتمكين ورعاية ذهبية من شركة بناغاز ورعاية فضية من شركة بتلكو ومؤسسة يوسف عائشة المؤيد للأعمال الخيرية. وشاركت في المسابقة 13 مدرسة ثانوية إضافة إلى 3 جامعات، وتراوحت أعمار الطلبة المشاركين بين 17 و21 عاماً.

يشار إلى أن المسابقة، شملت 4 مراحل رئيسة تقيم كل منها المهارات والمعارف التي اكتسبها الطلاب من برنامج الشركة.



وقامت مؤسسة إنجاز البحرين بتتويج الشركات الطلابية المتميزة في مجال الأثر الإيجابي على المجتمع وفي صناعة المنتجات للعام 2017، حيث فاز فريق شركة "ستيب" من مدرسة جدحفص الثانوية للبنات كأفضل منتج عن فئة المدارس الثانوية وفريق "غمزة" من جامعة البحرين بجائزة أفضل منتج عن فئة الجامعات.

كما فاز فريق "سبيشل نيدز فيوجر" من مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات بجائزة أفضل شركة لها أثر إيجابي على المجتمع لفئة المدارس الثانوية وفريق "يبيلها بازل" من جامعة البحرين بجائزة أفضل شركة لها أثر إيجابي على المجتمع لفئة الجامعات.

وقامت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة إنجاز البحرين، ود.عبد الرحمن جواهري رئيس مجلس إدارة المؤسسة، بتوزيع الجوائز على الفائزين.

وقالت سموها: "إن لمن دواعي سرورنا وامتناننا لنكرم جميع من مد يد الدعم وساهم في نجاح أهداف إنجاز البحرين للسنة الأكاديمية 2016-2017. إن مسابقة برنامج الشركة التي نقيمها اليوم تعكس مدى استفادة الطلبة من جميع المهارات التي اكتسبوها من خلال مشاركتهم في البرنامج والتي من أهمها وضع الخطط وتوزيع الأدوار والعمل كفريق واحد وحل المشاكل وأهمية التواصل لإنجاز العمل مما يسمح لهم التطور في المستقبل كرواد أعمال رائدين".

فيما قال جواهري: "تجاوزنا جميع توقعاتنا لهذا العام في تحقيق أهداف مؤسسة إنجاز البحرين. نؤمن قطعاً بأن لدى الطالب الحق لتحقيق كامل قدراته وكمرشدين وقادة إنها من مسؤوليتنا التأكد من أن شباب البحرين وطلبتنا لديهم كل ما هو مطلوب من العلم والمهارات في هذا الوقت المهم أثناء تطويرهم".

وقال الرئيس التنفيذي لتمكين د.إبراهيم جناحي: "نحن فخورون تجاه مستوى مشاركة المنافسة، ونحن على يقين بأن مثل هذه المنافسة قامت بتقوية وزيادة اهتمام الطلبة في مجال ريادة الأعمال، خاصة مع وجود اهتمام 70%‏ من الشباب البحريني في تكوينهم لمشاريعهم الخاصة، على حسب استفتاء أقيم مؤخراً من قبل شركة آرنست ويونغ".

وتقديراً للجهود والدعم الكبير الذي تلقته "إنجاز البحرين" من الجهات المختلفة، أقامت المؤسسة حفل التكريم السنوي لشكر هذه الجهات التي ساعدت المؤسسة في تقديم برامجها الهادفة إلى إلهام الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي. وشمل الحضور المتطوعين الذين دعموا مؤسسة إنجاز البحرين في تقديم 15 برنامجاً خلال العام 2017/2016 وأعضاء مجلس الإدارة والموظفين وممثلي وزارة التربية والتعليم.

وكرمت المؤسسة المتطوعين المتميزين ومنهم 22 متطوعاً بلاتينياً ساهم بأكثر من 100 ساعة تطوعية على مدى السنوات الماضية، والمتطوعين الذهبيين الذين ساهموا بما مجموعه 24 ساعة تطوعية وعددهم 28 متطوعاً، إضافة الى المتطوعين الفضيَين. وتم منح شركتي جيبك وألبا جائزة الخدمة التطوعية لمؤسسة إنجاز البحرين وذلك للمساهمة بأكثر ساعات تطوع.

كما تم أيضاً تكريم 15 شركة داعمة للمؤسسة خلال السنة، وهم شركة بنك البحرين الوطني وشركة هيل آند نولتون ستراتيجيز والبنك الأهلي المتحد ومؤسسة محمد أحمدي وبنك البحرين والكويت وألبا وعقارات السيف وبنك البركة وبنك التمويل الخليجي وكريدي ماكس وشركة خدمات البحرين وبرودكت سوليوشن وسوليداريتي وشركة البحرين للصيانة وأعمال الغوص ومحمد جلال للتموين.

أما الفرق المشاركة في المسابقة، فضمّت مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين، مدرسة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة الثانوية للبنين، مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين، مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات، مدرسة جدحفص الثانوية للبنات، مدرسة الحد الثانوية للبنات، مدرسة أميمة بنت النعمان الثانوية للبنات، مدارس الإيمان للبنين، مدرسة ابن خلدون الوطنية، مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية، مدرسة النور العالمية، مدرسة لؤلؤة الخليج العربي، وخمسة فرق من جامعة البحرين، الجامعة الأهلية والجامعة الملكية للبنات.

وخلال العام الأكاديمي الماضي، استطاعت إنجاز البحرين الوصول إلى 30 ألف طالب وأكثر من 200 مدرسة و8 جامعات للمساهمة بأكثر من 1000 متطوع. ولم يكن من الممكن تحقيق كل ذلك لولا الجهود المخلصة التي بذلها المتطوعون في إعداد الطلبة لمواصلة مسيرتهم العملية وبناء المجتمع والدور المهم الذي لعبته وزارة التربية والتعليم في تسهيل التوسع المستمر في برامج إنجاز البحرين ونشرها في جميع المدارس، إضافة إلى تعاون الشركات والمؤسسات الداعمة. وتقدم برامج إنجاز البحرين في 90% من المدارس الابتدائية و100% من المدارس الإعدادية والثانوية في مملكة البحرين.

وتهدف مؤسسة إنجاز البحرين إلى إلهام وإعداد الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي، في ظل الدعم الإيجابي المقدم من المتطوعين الشباب الذين لا يألون جهداً في تكريس وتسخير أوقاتهم لمساعدة المؤسسة.

وتسعى "إنجاز البحرين" إلى تمكين الشباب البحريني من معرفة طبيعة ومفاهيم العمل والمواطنة والاقتصاديات والشراكة والريادة في الأعمال ومنهجيات القواعد السلوكية والأخلاقية فضلاً عن المعرفة المالية والاستعداد والقابلية للعمل.

كما تهدف برامج المؤسسة إلى تعزيز الثقة بالنفس وتحفيز الشباب نحو تحقيق طموحاتهم وأهدافهم الشخصية والتعليمية والمهنية. إن هذه التجارب والخبرات والمبادرات التعليمية تؤسس القاعدة التي يمكن لطلبة اليوم الانطلاق منها نحو اكتساب المهارات والاتجاهات اللازمة للنجاح في هذا العالم الذي يشهد التغيرات المتزايدة بوتيرة سريعة.

وتحظى إنجاز البحرين بدعم مستمر مقدم من قبل نخبة مكونة من 18 قيادياً من الشركات الكبرى في المجتمع المحلي والذين يعملون كأعضاء بمجاس إدارة إنجاز البحرين.