أكدت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، عمق العلاقات الثقافية بين شعبي مملكة البحرين وإسبانيا، مقدمة دعوة لجلالة الملك خوان كارلوس ملك مملكة إسبانيا السابق لزيارة البحرين مجدداً، وخصوصاً مدينة المحرق التي تحتفي عام 2018 باختيارها عاصمة للسياحة الإسلامية.

جاء ذلك، خلال استقبالها الخميس، جلالة الملك خوان كارلوس ملك مملكة إسبانيا السابق في متحف البحرين الوطني، حيث تأتي الزيارة في ظل جولته بمملكة البحرين ولقائه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وقالت الشيخة مي: "في البحرين نبني جسور التواصل الإنساني مع كافة الحضارات من حول العالم، فهذه استراتيجيتنا التي تضع أوطاننا على خارطة البلاد الجاذبة للزوار".


فيما أبدى جلالة الملك خوان كارلوس إعجابه بمقتنيات متحف البحرين الوطني وما يحتوي من قطع أثرية ومكتشفات تعبر عن غنى تاريخ الحضارة في مملكة البحرين، كما أكد على أهمية الثقافة والتوعية بما لدى المملكة من إرث إنساني وحضاري.

وتجول جلالة الملك خوان كارلوس في متحف البحرين الوطني برفقة الشيخة مي وعدد من كوادر الهيئة. واطلع على معرض "طريق اللؤلؤ" الذي افتتحته هيئة البحرين للثقافة والآثار الأسبوع الماضي وتعرف فيه على ملامح طريق اللؤلؤ الموقع المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو والذي ينجز العمل فيه خلال عام 2018.

وخلال الجولة زار الوفد قاعة دلمون بالمتحف الوطني، والتي تحتوي على مكتشفات أثرية تعود إلى أكثر من 4000 عام كالأختام الدلمونية، الأواني الفخارية وغيرها.