استطاع سوني كولبريلي من فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية أن يحقق المركز الثالث في المرحلة الثانية من طواف دي روماندي على الرغم من الظروف المناخية، حيث تساقط الثلج طوال فترة الجولة.

وأنهى زميله في الفريق أيون أيزاغير المرحلة في المركز الخامس في الترتيب العام، بفارق 12 ثانية عن المتصدر.


وأبدى المدير الرياضي للفريق تريستان هوفمان مشاعر ممزوجة بالفرح والحزن على النتيجة، مؤكداً أن سوني كان بإمكانه الفوز بالطواف، إلا أن بعض التفاصيل الصغيرة ساهمت في خروجه بالمركز الثالث.

وقال في هذا السياق: "كنا نأمل بالخروج بنتيجة أفضل من المركز الثالث، ولكن سوني أثبت إنه الأفضل في السرعة. لآكثر من 20 دقيقة كان يحاول أنتونيو نيبالي، وجاني براجكوفيتش وأوندري سينك أن يضيقوا الفارق على المجموعة التي في الأمام، حتى يحصل سوني الفرصة على الانقضاض على الصدارة".

وتابع : "في النهاية، استطاعت المجموعة الرئيسية أن تقبض على إثنين من المتصدرين، فيما استطاع الاثنان الآخران من الإفلات والإبقاء على 20 ثانية فرق معهم".

واستطاع دراج فريق بي أم سي ستيفان كونغ من الفوز بالجولة، وحل ثانياً أمدري جريفكو من فريق أستانا. "لقد كان سباقاً بارداً. سأحاول مرة أخرة غداً"، هذه كانت كلمات سوني بعد السباق، مبدياً أسفاً كبيراً بعدم الفوز بالجولة.