فاز مطبوع "السياحي" البحريني على جائزة أوسكار الإعلام السياحي عن فئة أفضل مجلة سياحية للعام 2016 بجدارة بحسب المركز العربي للإعلام السياحي المنظم للمسابقة السنوية في نسختها التاسعة.وفازت البحرينية حنان رجب بذات الجائزة عن فئة أفضل كاتبة في مجال الكتابة السياحية العربية للعام 2016.

ونشر المركز العربي للإعلام السياحي أسماء الفائزين في بيان صحافي مؤخراً، بين حصد مملكة البحرين لجائزتين من فئات الجائزة المختلفة.

وأبدى الرئيس التنفيذي لديلي للعلاقات العامة محمود النشيط فرحته بهذا الإنجاز الذي سجل تميزاً في مجالي الإعلام والسياحة البحرينية. وقال إنه يطمح أن تكون البحرين سابقة في الصحافة المتخصصة.


وقال النشيط: "طالما تمنيت طويلاً أن تكون لدينا منصة إعلامية متخصصة تعنى بالشأن السياحي المحلي، واهتديت بعد تفكير ودراسة طويلة لإطلاق مطبوعة "السياحي" على الرغم من عصر تصاعد فيه النشر الإلكتروني. ولكن الخيار كان للمطبوع لإيماني بقدراته ومميزاته في غير شك مني بخصائص النشر الإلكتروني المتميزة".

وأكمل: "مع العمل على تأسيس المنصة كان فريق التحرير يعمل بجد لتحديد رسالتها من خلال مشاركة الفئات المعلنة التي تقدم خدمات يستفيد منها المقيم والزائر، وتلبي حاجة السائح للخارج، وتقرر أن تكون "السياحي" مطبوعاً بحرينياً يعنى بتعريف القارئ العربي بالسياحة في مملكة البحرين والمعالم السياحية فيها بالمقام الأول، وكذلك تعريفه بالأنشطة والوجهات السياحية في دول الخليج. واهتم "السياحي" أيضاً بتعريف السائح العربي بالوجهات المتعددة داخل الوطن العربي وخارجه ومنحه خيارات متعددة لعطلة رائعة".

وأعرب عن طموحه في الوصول للمرحلة الثانية في مسيرة "السياحي" لجعل السياحة في الوطن العربي بكامل أرجائه في مرمى أقلامنا، وعدستنا بوتيرة أسرع.

وشدد على أن "السياحي" وهي أحد إنتاجات ديلي للعلاقات العامة، وصدرت للمساهمة في الإعلام السياحي العربي في محاولة لسد الفجوة في هذا المجال.

من جهتها عبرت رجب عن فرحتها بالفوز بموضوع عرّف بوجهة بحرينية متميزة وهي "متحف شويطر حكى قصة الغوص والحلوى" والمنشور في "السياحي" الذي أصدرته ديلي للعلاقات العامة في أغسطس الماضي.

وكشفت رجب عن تعلقها بالتقرير الذي جمع بين تراث ماضٍ في زمن اللؤلؤ وحاضر مستمر بصناعة الحلوى. وبيّنت: "أذهلني حجم المقتنيات في المتحف الخاص بعائلة المرحوم حسين شويطر الذي ضم أدوات منزلية، وأدوات بحرية، وأخرى مخصصة للغوص. وأكثر ما استوقفني احتفاظ العائلة بأول قدر صنعوا بها الحلوى البحرينية التي أشتهرت بها العائلة".

وعبّر رئيس قسم الإعلام في ديلي محمد المغني عن سعادته لفوز رجب بالجائزة بعد منافسة قوية جمعتها مع زميلتها أشواق العريبي التي حلت في مراتب متقدمة وصحافية من مصر الشقيقة.

يذكر أنه شارك 265 مرشحاً فى 23 فئة من الجوائز ساهم أكثر من مليون مصوت في التصويت للمرشحين. وتم تسليم جوائز الفائزين وتكريمهم في حفل عقد في مدينة دبي على هامش فعاليات معرض السفر العربي تحت رعاية وزير السياحة والآثار والحياة البرية السوداني محمد أبو زيد مصطفى، وممثلين عن قطاعاته السياحة في دول مجلس التعاون والوطن العربي.