قالت مصادر بالاتحاد الأوروبي الجمعة إن وفدا من لجنة الامن والسياسة للاتحاد الأوروبي سيبدأ زيارة إلى دولة الكويت في الثاني من مايو المقبل في إطار جولة للمنطقة.

وذكرت المصادر لوكالة الانباء الكويتية "كونا" ان رئيس لجنة الامن والسياسة والتر ستيفنز سيترأس وفدا يضم 30 عضوا خلال جولة في المنطقة يزور خلالها دولة الكويت والسعودية في الثاني والثالث من مايو المقبل. وأضافت أن الوفد سيلتقي خلال زيارته للكويت عددا من المسؤولين في الدولة وبرلمانيين لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والإقليمية.

وأشارت الى ان المباحثات ستتطرق الى تطورات الأوضاع في سوريا والعراق واليمن وفلسطين وليبيا والقرن الافريقي.



ومن المقرر ان يتوجه الوفد الأوروبي الى المملكة العربية السعودية في الثالث من مايو المقبل لعقد اجتماعات مع مسؤولي مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومسؤولي الحكومة السعودية.

ويرى مراقبون في بروكسل ان تلك الزيارة وهي الأولى لوفد من لجنة الامن والسياسة لمنطقة الخليج تأتي في اطار التعاون السياسي والأمني المتنامي بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر ان لجنة الامن والسياسة معنية بالسياسة الأمنية والدفاعية والخارجية المشتركة للاتحاد الأوروبي كما تساعد وزراء خارجية الاتحاد في التوصل الى قرارات وتتكون من سفراء من الدول الأعضاء في الكتلة الأوروبية ويقع مقرها في بروكسل.