اتفق محافظ المحافظة الشمالية علي العصفور خلال اجتماع عقده والرئيس التنفيذي لـ"تمكين" د.إبراهيم جناحي، على قيام "تمكين" بتمويل برنامج المعسكر الصيفي الشبابي الذي يحتضن 250 طالب وطالبة لمدة شهر كامل خلال العطلة الصيفية والذي تقيمه المحافظة للعام الخامس على التوالي.

وبحث الاجتماع التعاون المشترك، لتمويل البرنامج السنوي الذي يأتي في حلته الجديدة تواصلًا مع مبادرة المحافظة :"كلنا شركاء في السلام"، وهي المبادرة الشاملة لتشكيلة من البرامج الوطنية والثقافية والاجتماعية والفنية والبيئية، وقد أطلع العصفور جناحي على الترتيبات القائمة للمعسكر والذي سيشمل هذا العام إدخال البرامج المهنية الحرفية الموجهة للشباب المقبلين على سوق العمل أو على الدراسة الجامعية من طلبة المرحلة الثانوية، حيث عبر جناحي عن تميز الفكرة والاستعداد لدعمها والمساهمة في نجاحها.

وأشار العصفور إلى أن الفكرة الجديدة لمعسكر هذا العام تشمل التدريب والتأهيل الاحترافي بالتعاون مع تمكين، وتم عقد اجتماع مع مؤسسة education zone للاتفاق على آلية العمل وكيفية تحديد ميول المشاركين في الفئة العمرية من 16 إلى 18 عاما لدراسة مبادرة حصول مجموعة من الطلبة على الشهادة الاحترافية في القطاع السياحي ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى احتضان الجوانب الثقافية والفنية والترفيهية، وكذلك مهارات العمل ومنها برنامج "التاجر الصغير" بعد نجاح تجربته لتدريب المشاركين في المجمعات التجارية على مختلف أقسام العمل التجاري.



وتسلم العصفور، بحضور القائم بأعمال مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع رئيس اللجنة المنظمة للمعسكر الشبابي بالشمالية محمد درويش، نسخة من كتاب "عشر سنوات من التقدم.. عقد من الاجتهاد لبحرين أفضل" والذي يحوي بين دفتيه إنجازات "تمكين" التي دعمت أكثر من 38 ألف مؤسسة بما يعادل 46% من السجلات التجارية النشطة في البحرين. كما دعمت 31% من القوى العاملة من خلال مبادرات التدريب والتطوير وأطلقت أكثر من 200 مبادرة في مختلف المجالات لخدمة الأفراد والمؤسسات، فيما تشير البيانات إلى أن عملاء تمكين يتزايدون بشكل ثابت بمتوسط نمو يبلغ 7% في السنة.