اختتمت شركة منارة للتطوير، الشركة الرائدة في التطوير العقاري بالمملكة، مشاركتها بنجاح في معرض الخليج للعقارات 2017، الذي أقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، حيث لقي مشروعيها "حصابي" و"وادي الرفاع" إقبالاً كبيراً.

وطرحت "منارة"، التي قدمت الرعاية الاستراتيجية، في معرض هذا العام، أحدث مشاريعها السكنية التي يتوقع الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة لتقدم خيارات عصرية جديدة تلبّي تطلعات الأسر الشابة في السكن المناسب الذي يوفّر لها الراحة والاستقرار.

وقال العضو المنتدب بالشركة د. حسن البستكي إن مشاركة "منارة" بهذه المشروعات تعكس حرصها على المساهمة في تقديم الحلول المناسبة في الشأن الإسكاني الذي يأتي في مقدمة أولويات القيادة الرشيدة التي توجّه للإسراع بتوفير السكن اللائق للمواطنين.



وأضاف "كانت الشركة سباقة للانضمام إلى برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص فور دعوة الحكومة للقطاع الخاص للمشاركة في هذا القطاع المهم لما له من تأثيرات إيجابية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي".

ولقي مشروعا "حصابي" الفاخر ذو الواجهة البحرية، ومشروع "وادي الرفاع" ذو الكلفة المناسبة، قبولاً كبيراً من قبل المواطنين من زوار المعرض الذين وجدوا في الخيارات التي يقدماها من شقق ومساكن، ما يلبي احتياجاتهم في السكن المطلوب.

وصمم "حصابي"، متعدد الاستعمالات، وفق أحدث معايير السكن الجمالية والمعمارية، ويضم فللاً مطلة على البحر بخياري 3 غرف نوم و 4 غرف نوم، ولكل منها مرسى خاص، وفي الوقت نفسه تتوفر في المشروع محلات تجارية ومقاهٍ ومطاعم على الواجهة البحرية، تؤمّن للقاطنين فيه احتياجاتهم اليومية الحياتية، كما تتوفر في المشروع مرافق بحرية ومبان سكنية بعلو ثلاثة وأربعة طوابق.

وتجرى حالياً أعمال الاستصلاح في أرض المشروع، ومن المتوقع أن تبدأ الشركة الأعمال الإنشائية فور الحصول على التصاريح اللازمة.

أما "وادي الرفاع"، ذو الكلفة المناسبة، فيشتمل على 130 فيلا متصلة تقام كل منها على أرض مساحتها 180 متراً مربعاً فيما تصل مساحة البناء إلى 235 متراً مربعاً تقريباً، مع توافر عدد من الفلل المقامة على مساحات أكبر.

ومن المتوقع أن تطرح وحدات مشروع "وادي الرفاع" للبيع فور إتمام الحصول على الموافقات الرسمية الجاري حالياً. ومن المتوقع أن تستغرق الأعمال الإنشائية في المشروع نحو 24 شهراً.

وقال البستكي إن الشركة تحرص على تمكين المواطنين من امتلاك المسكن المناسب من مشاريعها الحديثة من خلال تيسير توفير التمويل اللازم ضمن برنامج السكن الاجتماعي "مزايا" الذي تقدمه وزارة الإسكان بالتعاون مع بنك الإسكان، إذ تعتبر "منارة" من أوائل الموقعين على اتفاقات التعاون مع وزارة الإسكان، في أواخر العام 2013 في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كما إن مصرف السلام – البحرين، وهو الشركة الأم، أصبح فيما بعد شريكاً معتمداً لتقديم التمويل المناسب للمستفيدين من البرنامج، من المواطنين وذلك بعد عقد اتفاق مشابه مع بنك الإسكان.

وأكّد أن الشركة ستواصل مواكبة التطورات والتغييرات التي يشهدها الطلب في سوق السكن بمختلف فئاته بما يصبّ في التنمية العقارية والسكنية والذي ينعكس بدوره في التنمية الاقتصادية بشكل عام.

ويأتي دعم الشركة لهذا الملتقى العقاري السنوي تأكيداً على حرصها على إنجاح الفعاليات التي ترتقي بهذا القطاع وتوفّر فرصة لتداول آخر مستجدات الصناعات المرتبطة بقطاع الانشاء والعقار والتعرف على اتجاهات العرض والطلب أيضاً لتوجيه جهودها لتحقيق التطلعات.