فاطمة علي

كشفت مديرة إدارة الأنشطة الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة الشيخة منيره بنت محمد آل خليفة، عن طرح برنامج "اللياقة البدنية" في مدينة الشباب 2030، دون الخوض في تفاصيل، لكنها قالت: "إنه سيتم الإعلان عن التفاصيل لاحقاً".

وأضافت في تصريح لـ"الوطن"، أن البرامج المقدمة عبارة عن 4 مراكز رئيسة داخل مدينة الشباب 2030، موضحة أن الوزارة تدرس فكرة توفير المواصلات رداً على انتقادات بعدم توفيرها.



وقالت الشيخة منيره بنت محمد إن التفكير في زيادة سعر اشتراك الدخول لهذا العام بسبب تقديم شهادات احترافية للمشاركين.

وتتضمن أنشطة "مدينة الشباب 2030"، مركز إعداد القادة الذي يقدم تنمية الشخصية والعمل الجماعي وبرامج اللغات والتوست ماستر، إلى جانب مركز العلوم والتكنلوجيا الذي يقدم الروبوتات والمكانيكا والأحياء وتقنية المعلومات.

أما مركز الفنون، فيقدم الرسم والتلوين والخزف وتصميم الأزياء والطبخ والأعمال اليدوية والخط العربي، فيما يضم المركز الإعلامي برنامج التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو والمونتاج والتقديم الإعلامي والصحافة.

واحتوت فعالية "مدينة الشباب 2030" العام الماضي على 81 دورة في شتى المجالات، حيث كانت مدة البرنامج 6 أسابيع وكل برنامج له فتره معينة وبعد فترة انتهاء البرنامج بإمكان المشتركين المواصلة في البرامج بمركز الإبداع الشبابي.

وأضافت الشيخة منيرة بنت محمد،
أن الفئة المستهدفة هي من عمر 15-25 عاما، في حين يرتفع العمر إلى 30 سنة في بعض البرامج.

في حين قالت مشرفة مركز أجيال 2030 في وزارة شؤون الشباب والرياضة شيخة بطي إن البرنامج الصيفي لهذا العام الذي يقام في مركز سلمان الثقافي، يشتمل على برامج متنوعة في البرامج القيادية وفن الخطابة والبرامج الإعلامية والتصوير والمسرح والموسيقى والفنون ولخزف والعلوم والتكنلوجيا.