أقامت مدرسة الرفاع فيوز الدولية، محاضرة حول المواطنة ألقاها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، بحضور طلبة وأولياء أمور وأعضاء هيئة التدريس وعدد من أعضاء مجلس الأمناء بالمدرسة، في إطار حرصها على تعزيز المواطنة والإنتماء الوطني لدى طلبتها.

وقال رئيس مجلس أمناء مدرسة الرفاع فيوز الدولية عاطف عبدالملك، إن المدرسة ملتزمة في مناهجها الدراسية وعبر الأنشطة والفعاليات التي تقيمها في تعزيز قيم المواطنة، لاسيما وأنها تضم طلبة ينتمون إلى أكثر من 35 جنسية إضافة الى الطلبة البحرينيين.

وأشار إلى أن هذه التوليفة من تعدد الجنسيات والثقافات في المدرسة، تشكل أنموذجا مصغرا للمجتمع البحريني في التسامح والتعايش وتعدد الأفكار، وما لذلك من تأثير إيجابي في نماء وازدهار المجتمعات البشرية واستمرار مسيرتها التنموية، وهو ما تهدف إليه المدرسة في بناء شخصية طلبتها للمحافظة على هذه القيم والمفاهيم العالية.



وأكد عبدالملك أهمية محاضرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في بيان أهمية المواطنة بصفتها حجر أساس التنمية وتعزيز الانتماء الوطني، وما تناوله سموه من مؤشرات الولاء الوطني، وواجبات المواطنة المتمثلة في الدفاع عن الوطن وحماية الأملاك واحترام حقوق الآخرين والتعايش والتضامن، وما ألهم الطلبة هو تطرق سموه إلى تجربته الشخصية في المثابرة والجد للتغلب على الصعاب وتحقيق الأهداف.

فيما أكد مدير مدرسة الرفاع فيوز الدولية د.كيرت نوردنس، أن المواطنة هي مبدأ أساسي تؤمن به مدرسة الرفاع فيوز الدولية، مضيفاً أن المنهج الدراسي للمدرسة يحتوى على دروس وأنشطة تمكن الطلبة من أن يصبحوا مواطنين صالحين لخدمة مجتمعاتهم وبلدانهم، مشيداً بمحاضرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حول المواطنة، وما تركته من انطباع مؤثر في نفوس الحضور.

وأضاف أن ما يميّز البحرين هو التزامها بتقديم حياة أفضل لشعبها، وما يحتويه المجتمع البحريني من مؤشرات عالية للتسامج وقبول الآخر وتعدد الأفكار، ما يفتح الآفاق أمام المواطنين والمقيمين للعيش في بلد مثل مملكة البحرين، مشيراً إلى أن هذا الإنموذج من التسامح والتعايش في مملكة البحرين هو ما تواصل ترسيخه مدرسة الرفاع فيوز الدولية.

أما الشيخ سلمان المشعل مدرس التربية الإسلامية والمواطنة في مدرسة الرفاع فيوز الدولية، أكد على أهمية المحاضرة التي ألقاها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مضيفاً أن ديننا الإسلامي الحنيف يحثنا على ضرورة أن نتحلى بصفات المواطنة الصالحة، وهو ما تواكبه مدرسة الرفاع فيوز الدولية من تحفيز الطلبة على تقديم أفضل ما لديهم لخدمة اوطانهم ورد الجميل على ما يقدمه الوطن لهم من رعاية واهتمام.

وأشار المشعل إلى أن المدرسة تقيم العديد من الفعاليات في إطار برنامج المواطنة والتي تعمل على زيادة حس الانتماء للوطن وتعزيز مفاهيم الولاء والاجتهاد، ما يلهم الطلبة لبذل المزيد من العمل والجهد لتحقيق النجاح والازدهار لمجتمهاتهم وبلدانهم وبما يضمن لهم حياة رغيدة.