حظيت بطولة الدراجات الهوائية التي أقيمت الخميس، ضمن فعاليات دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10" بالكثير من الإشادة والتأييد الواسع وكلمات الإطراء والإعجاب لعدد من المسؤولين الرياضيين في البحرين ومن المتابعين والمهتمين بالبطولة وممن حرصوا على الحضور إلى موقع البطولة بالقرب من محمية العرين لمتابعة السباقات الحماسية.

فيما أعرب الدراجون المشاركون في البطولة من مختلف الفئات العمرية ومن الجنسين عن صدق مشاعرهم وبالغ سعادتهم وجميل ارتياحهم لأجواء ومجريات هذا الحدث الرياضي المبهر على المستويين التنظيمي والفني وكذلك على مستوى المشاركة المتنوعة، الذي تمكن في نسخته الأولى من استقطاب مجموعة كبيرة جداً من ممارسي رياضة الدراجات الهوائية الحاليين ومن الرعيل الأول ومن جيل المستقبل، الذين استفادوا إلى حد كبير من الأجواء التنافسية الطيبة والمثالية ومن الامتيازات العالية والتسهيلات النوعية التي حرصت اللجنة المنظمة على توفيرها لهم.

وأعرب الدراجون عن شكرهم وامتنانهم لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لتوفيره واحدة من أهم الفرص وأقواها وأعظمها من حيث قدرتها السريعة على لم شمل عائلة الدراجة البحرينية في فعالية واحدة وموحدة، خصوصاً أن المنتخبات الوطنية والفرق واللاعبين والمجاميع المهتمة برياضة الدراجات الهوائية تعيش خلال هذه الأيام في فترة الركود والجمود لما بعد ختام الموسم الرياضي وانتهاء البرامج والأنشطة الخاصة باللعبة.


وأكدوا أن "ناصر10" نجحت في تحقيق أمنيات الشباب الرياضي، وقد شكلت هذه المناسبة الرياضية الفريدة من نوعها محطة أمل لما هو جميل وقادم ومساحة فرح وبهجة لإسعاد الجميع وجولة تنافس حماسية مفضلة لهم ويأملون لها أن تستمر وتثبت وتقام في موعدها من كل عام.

وقال الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عضو اللجنة الاستشارية للدورة عبدالرحمن عسكر، إن الفعالية ناجحة بكل المقاييس التنظيمية والفنية وعلى مستوى حجم المشاركة الواسعة لنجوم اللعبة من مختلف الفئات العمرية ومن اللاعبين القدامي والتي توجت في حضورها الأول ضمن بطولة ناصر بن حمد بمشاركة مجموعة من الدراجين الشباب من المملكة العربية السعودية الشقيقة، وهذه الأمور في مجملها أسهمت بشكل واضح في النجاح الذي تحقق في إحدى سلسلات مسابقات البطولة، مضيفاً أن الدلائل تشير إلى المزيد من النجاح والتميز في المسابقات المقبلة.

ويرى عسكر أن هناك الكثير من العوائد الإيجابية والانعكاسات الطيبة على الشباب الرياضي وأن مثل هذا الأمر هو بديهي جداً للعبة الدراجات الهوائية مع اختيار اللعبة في أن تكون ضمن الألعاب المصاحبة لبطولة محاطة بالكثير من الرعاية والاهتمام من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجميع اللاعبين والمشاركين.

وأشار إلى أنها فرصة حقيقية لإبراز المواهب وتشجيعهم وتوجيههم للمزيد من العطاء الرياضي ولأن يجد جميع الدراجين فرصتهم الأكيدة في المشاركة وإثبات قدراتهم وما يمتلكون من موهبة في هذا المجال الرياضي.

فيما وصف رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بطولة ناصر بن حمد بأنها أنجح بطولة رياضية في البحرين، مضيفاً أن نجاحها متكرر منذ سنوات حيث انطلاقتها الأولى وأن إضافة منافسات الدراجات الهوائية للبطولة هي بحد ذاتها مكسب للعبة ومحطة تنافس جديدة للدراجين، الذين يتطلعون إلى الفوز وإلى تحقيق الألقاب في بطولة تحمل اسماً غالياً على قلوب جميع الرياضيين.

ووجه الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بخالص شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مقدراً له هذه البادرة ومتمنياً للبطولة المزيد من التطور والازهار.

وأعرب الشيخ خالد بن حمد عن أمنياته في أن تستمر مسابقة الدراجات الهوائية في إطار منافسات بطولة ناصر بن حمد قائلاً: "نحن كرياضيين ومتابعين لهذا الحدث الرياضي الكبير والمتميز، الذي يجمع قطاعاً كبيراً من الشباب البحريني الباحث عن الفرص الجيدة للتنافس نأمل له حقيقة أن يواصل تطوره وتقدمه على المستويين التنظيمي والفني وعلى مستوى تنوع المنافسات.

وتابع "من جانبنا استثمرنا فرصة هذا التنافس ضمن فعاليات "ناصر10" باستحداث فئة الهواة وكانت مناسبة طيبة بعودة ومشاركة مجموعة كبيرة من نجوم الرعيل الأول للدراجات الهوائية، نأمل أن نتمكن من إحداث الكثير من الفرص والمساحة الجيدة لمحبي وعشاق هذه اللعبة الجميلة وأن تحصل الدراجة على نصيبها بالبطولة في كل عام".

نائب رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة حسن إسماعيل، أكد تميز بطولة الدراجات الهوائية وظهورها بصورة لائقة وأكثر من رائعة في الجانبين التنظيمي والفني وهي تقام ضمن منافسات بطولة "ناصر 10"، مشيداً بالجهود الطيبة التي بذلها الإخوة المسؤولون في مجلس إدارة الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية وفي مقدمتهم رئيس المجلس الشيخ الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والأمين المالي منصور حسن وعضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المسابقات يوسف جواد، إضافة إلى بقية العاملين في إدارة السباقات من مشرفين ومنظمين وحكام.

وقال إسماعيل: "استمتعت كثيرا بالأجواء الجميلة للسباقات التي أقيمت منذ الصباح الباكر لليوم الرياضي الذي خصص لهذه البطولة، المشاركة كانت واسعة للعديد من نجوم الدراجات الهوائية من مختلف الأعمار ومن الجنسين وهذا يعطينا انطباعاً بأن هناك توجهاً كبيراً لممارسة هذه اللعبة، وذلك بفضل دعم وتشجيع المسؤولين وتوفيرهم الكثير من فرص النجاح والتنافس المطلوب، كما أن تضافر الجهود بين مختلف الجهات المعنية من وزارات وجهات حكومية وخاصة كان له الأثر البالغ في تحقيق الأهداف النبيلة لمثل هذه التجمعات الرياضية التي تدعم الشباب الرياضي البحريني بالدرجة الأولى وتوفر لهم أجواء التنافس الشريف على المستوى المحلي وتهيئ لهم فرص الدخول في أجواء تنافسية مقبلة".

وأعرب الأمين المالي في الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية منصور حسن عن ارتياحه للنجاح الكبير الذي حققته بطولة الدراجات الهوائية بفضل التعاون القائم بين أبناء الاتحاد وبقية الجهات المساهمة في التنظيم، متوجهاً بخالص شكره وامتنانه إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على توجيهاته القيمة ودعمه المستمر لرياضة الدراجات الهوائية وتفضله بإدراجها ضمن الألعاب المصاحبة في بطولة ناصر.

وأكد حسن على أن هذه الخطوة كان لها الأثر الطيب على جميع المنتمين إلى لعبة الدراجات الهوائية من مسؤولين وإداريين وفنيين ولاعبين وجميعهم رحبوا بالفكرة وأكدوا على استثمارها بالشكل المناسب.

وحول المشاركة السعودية في البطولة قال حسن: "هذه المجموعة الطيبة من الدراجين من المملكة العربية السعودية ليست بغريبة ولا جديدة على الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية، فهم إخوان لنا ويحرصون دائماً على الحضور إلى مملكة البحرين والمشاركة في العديد من المناسبات الرياضية، وكان لهم في هذه المناسبة الغالية حضور أيضاً بعد التنسيق مع المنظمين والمعنيين بالأمر، وأثرى حضورهم ومشاركتهم في السباقات المنافسة، فهم مجموعة من الدراجين الجيدين ونحن بدورنا يشرفنا التعاون مع إخواننا في الشقيقة السعودية والباب مفتوح لهم ونرحب به في أي وقت".

وذكرت الفائزة بالمركز الأول في مسابقة الفتيات فاطمة علي أن هذا الفوز هو الأول بالنسبة لها وقد استعدت له بشكل جيد لأن البطولة تحمل اسماً غالياً على الجميع بحسب وصفها، متمنية أن تحصل على الكثير من مثل هذه الفرص التنافسية، موجهة شكرها وتقديرها إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتوفيره هذه الفرصة للمتسابقات.

فيما أبدى الدراج الواعد نوح إبراهيم سعادته بفوزه بالمركز الأول في فئة الأشبال، وقال إنها مناسبة تستحق أن يفرح فيها وأن تكون انطلاقة له للمستقبل الذي ينتظره.

وتحدث الدراج المتميز محمد إبراهيم الفائز بلقب فئة الشباب قائلاً: "كنت أتوقع بأن المنافسة ستكون سهلة بالنسبة لي ولكني تفاجأت بقوتها منذ انطلاق السباق، خصوصاً أن السباق حظي بمشاركة مجموعة من الدراجين السعوديين، ضاعفت من جهودي خلال السباق وحققت لقباً غالياً وفي بطولة تحمل اسماً غالياً على قلوبنا كلاعبين، فشكراً لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على هذه الفرصة وهذا الكرم الرياضي".

ووجه عبدالله علي الفائز بلقب فئة الهواة شكره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد ومتمنياً استمرار البطولة، فيما أشاد عبدالله الخنة الفائز بلقب فئة الناشئين بسموه وأبدى سعادته بالفوز ووصفه بالنقلة الجيدة في مسيرته الرياضية.

أما نجم الدراجات الشهير علي حسن الفائز بلقب فئة العموم، سطر كلمات من جواهر وكانت مسك الختام قائلاً: "كنا نأمل منذ أمد بعيد ونتطلع إلى أن تقام هذه السباقات ضمن بطولة ناصر بن حمد وبهذا الوهج الفني العالي وفي ظل هذا الزخم الإعلامي الرائع، واليوم تحققت لنا بعد عودتنا من مشاركتنا الأخيرة في طواف المغرب، نقدر لك يا سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة هذه اللفتة الكريمة ونأمل لها أن تتكرر وتكون نبراساً لجميع ممارسي رياضة الدراجات الهوائية".