استضافت الإدارة العامة للمرور الحملة الوطنية "أحم قلبك " التي تنظمها لجنة الأمراض المزمنة غير المعدية بوزارة الصحة للكشف المبكر، ضمن حملة متنقلة التعريف بأضرار التبغ التي تقيمها عيادة مكافحة التبغ بإدارة الشؤون الصحية والاجتماعية تحت رعاية الوكيل المساعد للشؤون الإدارية بوزارة الداخلية العميد شمسان البوعينين.

ويأتي استضافة الحملة، حرصاً من الإدارة العامة للمرور على الحفاظ على صحة منتسبيها وزيادة معرفتهم بالجوانب الصحية وعاداتهم الغذائية في إطار جهود الإدارة لتطوير مواردها البشرية في مختلف المجالات والتخصصات.

وتهدف الحملة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة غير المعدية والتصدي لها ولعوامل الخطورة المرتبطة بها وكيفية تجنبها، إضافة إلى زيادة التوعية بأساليب الوقاية من مسببات أمراض القلب والاستماع للنصائح والإرشادات حول الأنماط الصحية للموظف سواء داخل العمل أو خارجه.



وتشمل الحملة، والتي شارك فيها ضباط وموظفو الإدارة العامة للمرور ومراجعين، عدة فحوصات مختبرية لقياس السكر والدهون، بالإضافة إلى قياس الضغط، الوزن، الطول، معدل كتلة الجسم ونسبة أول أكسيد الكربون للمدخنين، واستفاد منتسبو الإدارة من الجلسات الاستشارية والتثقيفية مع الأطباء لتعزيز الاهتمام بالحركة والتغذية وجميع أنماط الحياة الصحية.

كما اطلع المشاركون في الحملة التعريفية بـ"أضرار تعاطي التبغ وسبل الإقلاع" على أنواع التبغ وأضراره وخطوات الاقلاع عنه وأعراضه والمثيرات التي يجب الابتعاد عنها عند الإقلاع.