أعلنت شركة زين البحرين، عن تسجيل أرباح صافية بقيمة 503 ألف دينار (1.3 مليون دولار) عن الأشهر الـ3 المنتهية في 31 مارس 2017، مقارنةً بـ917 ألف دينار (2.4 مليون دولار) عن الفترة نفسها من العام 2016، أي بانخفاض نسبته 45%.

وواصلت الشركة استثماراتها في تطوير منتجات وعروض مبتكرة جديدة، حيث وصل إجمالي العائدات عن فترة الربع الأول من العام 2017 إلى 18.3 مليون دينار (48.5 مليون دولار)، مقارنةً مع 16.1 مليون دينار (42.7 مليون دولار ) عن الفترة نفسها من العام الماضي، أي بارتفاع بلغت نسبته 14%.

في حين حققت الشركة زيادة متميزة في حجم قاعدة العملاء بلغت نسبتها 5%، حيث وصلت إلى 845 ألف عميل في نهاية الربع الأول من العام 2017، مقارنةً بحوالي 807 ألف عميل عن الفترة نفسها من العام 2016.



وقال رئيس مجلس إدارة شركة "زين البحرين" الشيخ أحمد بن علي آل خليفة: "حققت الشركة العديد من الإنجازات البارزة على مدار العام 2016، حيث حرصنا على ضخ استثمارات مكثفة من أجل تطوير مجموعة من التقنيات المبتكرة التي ساهمت في انفرادنا بمجموعة من أحدث المنتجات والخدمات التي توفر لعملائنا نمط حياة رقمي لا يُضاهى".

وأضاف "أدى ذلك إلى انخفاض صافي الأرباح، على الرغم من زيادة إجمالي العائدات خلال هذا الربع من العام. وانطلاقًا من التزامنا الراسخ بالتميز والإبداع، فإننا نواصل توظيف القدرات الفائقة لشبكتنا المتطورة من أجل طرح أفضل الباقات والعروض غير المسبوقة في السوق المحلية، والتي تساهم في إحداث نقلة نوعية جديدة في تجربة العملاء، والارتقاء بخدماتنا إلى آفاق جديدة وغير مطروقة، فضلًا عن رفع قيمة حقوق المساهمين".

وشهد الربع الأول من 2017 افتتاح مركز الإبداع الحادي والعشرين لشركة زين البحرين في مجمع وادي السيل في الرفاع، حيث يقدم المتجر الجديد مجموعة متكاملة من المنتجات الخدمات المتميزة، بما في ذلك خدمات الأجهزة النقالة والبرودباند، بالإضافة إلى أحدث الأجهزة الإلكترونية والسماعات.

وعلى صعيد مجموعة زين، تم توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة مع مجموعة من كبار مزودي الخدمات من أجل توفير نمط حياة رقمي متطور للعملاء. حيث قامت مجموعة زين بالتعاون مع شركة "iflix"، الرائدة عالميا في مجال خدمات بث الأفلام والبرامج والمحتوى التلفزيوني عبر الإنترنت في الأسواق الناشئة، بتأسيس كيان تجاري مشترك تحت اسم "iflix Arabia" لتوفير خدمات عالمية الطراز في بث المحتوى الترفيهي إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشاركت "زين البحرين"، في المؤتمر العالمي للهواتف النقالة في برشلونة (MWC)، إذ قام سعادة وزير المواصلات والاتصالات البحريني المهندس كمال بن أحمد بزيارة جناح الشركة في المعرض، وقد التقى سعادته بالمدير العام لشركة زين البحرين السيد محمد زين العابدين، حيث ناقشا آخر تطورات قطاع الاتصالات في المملكة ودوره في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وخلق فرص جديدة في السوق المحلية. كما ناقشا أيضًا الخدمات والتقنيات فائقة التطور التي توفرها زين.