حسن عبدالنبي

قال المدير العام لمجموعة غرناطة العقارية، حسن مشيمع، لـ"الوطن" إن المجموعة رصدت أكثر من 20 مليون دولار لأعمال التوسعة خارج البحرين، موضحاً أن المجموعة لديها 4 فروع للشؤون والخدمات العقارية داخل مملكة البحرين بالإضافة إلى افتتاح فرع جديد في جدة بالمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى أن خطة 2017 ستشهد افتتاح فرع آخر في جدة، وفرع في مكة المكرمة، إلى جانب فرع في دبي، مشيراً إلى أن هناك مفاوضات لافتتاح فرعين في ألمانيا وإسبانيا.

وكشف مشيمع عن أن خطة المجموعة في 2018 تضم زيادة أخرى في الإنتاجية والخدمات داخل البحرين وخارجها بالرغم من الضغوطات والتحديات التي تواجه جميع الدول.


وأشار إلى أنهم من خلال معرض الخليج للعقار يواصلون الترويج لمشروعاتهم القائمة، وكذلك إلقاء الضوء على مشروعات أخرى قادمة وأبرزها مخطط الهملة بجوار بتلكو، من خلال توفير 100 قسيمة صغيرة في حدود 220 متراً لأصحاب الدخل المحدود، بالإضافة إلى مخطط جديد في المحرق يضم 200 قسيمة في مختلف التصنيفات السكنية منها والاستثمارية والتجارية والخدمية، والتي تصل مساحته إلى مليون متر مربع، وهو مخطط يخدم مختلف فئات المجتمع وإمكانياتهم.

وأضاف المدير العام لمجموعة غرناطة العقارية أن هناك اتفاقاً مع أصحاب المخطط لطرحه بأسعار أقل من سعر السوق ما بين 10 و20%.

ولفت إلى أن المطورين العقاريين في مملكة البحرين تجاوزوا المشكلات التي شهدها القطاع في 2008.

وأكد أن القطاع العقاري يحقق الآن نجاحات بالرغم من التحديات التي تشهدها منطقة الخليج، وفي البحرين لا نشعر بأي أزمة في القطاع العقاري، وهو ما انعكس بالإيجاب على جميع العاملين في هذا القطاع من مقاولين وعقاريين ومطورين ومستثمرين.

وحول مجال المقاولات، أوضح حسن مشيمع أنه تم الاتفاق مع شركة عالمية روسية بريطانية وحاصلة على شهادة الجودة الأوروبية من أجل الاستثمار في مجال البنية التحتية في مملكة البحرين خلال العام الجاري، إلى جانب المشروعات العقارية، وانتظروا مفاجآت غرناطة القادمة.