أعلنت شؤون الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عن توفير مسلخين مؤقتين بإشراف بيطري كامل بجوار مسلخ الهملة تم اعتمادهما من قبل إدارة الرقابة والصحة الحيوانية ضمن استعداد الوزارة لشهر رمضان الفضيل ووفقاً لأفضل المعايير الصحية.

وأوضحت أن إدارة الرقابة والصحة الحيوانية وفرت بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص مسلخين متنقلين من ذات المواصفات والمعايير العالمية سواء على صعيد الآليات الحديثة في تجهيز الذبائح أو عبر توفير فرق عمل بيطرية متخصصة مكلفة بإجراء أدق الاختبارات والفحوص للتأكد من سلامة اللحوم المذبوحة ومطابقتها لأفضل المعايير الصحية، وذلك انعكاساً لرؤية الوزارة ورسالتها في تقديم الخدمات العصرية وتوفير بيئة صحية آمنة للمجتمع.

ودعت المواطنين والمقيمين للاستفادة من خدمات المسالخ الثلاثة المعتمدة من قبل الوزارة والتي تخضع لإشراف بيطري صارم وعدم اللجوء إلى المسالخ العشوائية الملوثة نظراً لخطورتها على الصحة العامة بالمملكة وانعكاساته السلبية على البيئة.


كما أوقفت إدارة الرقابة والصحة الحيوانية جميع إجازات الأطباء البيطريين وشكلت فريق طوارئ لتغطية جميع ساعات العمل، وضمان الكشف البيطري على كافة الذبائح مع التنسيق مع المعنيين بالعمل داخل المسالخ من العمالة الأخرى لتحقيق أعلى معايير الجودة في الخدمات المقدمة وإنه تم الاتفاق مع القائمين على تلك المسالخ للعمل بنظام الدوام المستمر لتيسير علي المواطنين.

وأكدت شؤون الزراعة والثروة البحرية علي جاهزية المسالخ طوال شهر رمضان، متخذة كافة التدابير الوقائية والإجراءات اللازمة في التنسيق مع الأجهزة المعنية لتقديم أفضل الخدمات.

ونوهت بضرورة توعية الجمهور بعدم الذبح خارج المسالخ المعتمدة حفاظاً على الصحة والسلامة العامة، لافتة إلى أن هناك لجان تفتيش بالتعاون مع وزارة الصحة على الأسواق ومواقع بيع اللحوم للتأكد من وجود أختام الذبح على الذبائح المعروضة وفي حال مخالفة ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.