قال حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى: "نؤكد ثقتنا في أن لقاءنا بأخينا جلالة السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا ودولة الأخ داتو سري محمد نجيب بن تون عبدالرزاق رئيس وزراء ماليزيا سينطلق بعلاقاتنا لمستوى جديد يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين استناداً إلى المقومات المتينة والأسس القوية لهذه العلاقات من الاحترام والتقدير والتفاهم المتبادل والتي من شأنها تفعيل أطر التعاون المشترك، وترسيخ الصلات والروابط المتميزة".

وأكد جلالته، لدى وصوله ماليزيا الشقيقة الأحد في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام، تلبية لدعوة تلقاها جلالته من صاحب الجلالة السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا يلتقي خلالها مع جلالته، "
يطيب لنا ونحن نصل إلى ماليزيا الشقيقة أن نعرب عن عميق اعتزازنا بالعلاقات الأخوية الوطيدة وروابط التعاون المثمرة بين بلدينا، وما تحرزه من تطور كبير وما تحققه من تنامٍ مستمر يجسد حرصنا المشترك ورغبتنا الدائمة وسعينا المتواصل لتوسيع أوجه التعاون، بما يعزز المصلحة المشتركة لبلدينا ويحقق المنفعة المتبادلة لشعبينا الشقيقين".

وشدد جلالته على أن البحرين وماليزيا الشقيقة تمتلكان نموذجين تنمويين ناجحين ومؤثرين في محيطهما الإقليمي والدولي، مما يزيد من طموحاتنا في علاقات ثنائية أكثر تنوعاً ويدعم تطلعاتنا نحو تعاون أكثر وثوقاً يضمن لبلدينا مستقبلاً أكثر إشراقاً وخاصة مع توافر إرادتنا القوية والفرص الواسعة للعمل المشترك في المجالات كافة، وفي مقدمتها الاقتصادية والاستثمارية والصناعية والسياحية وغيرها من المجالات.


وأضاف جلالته أن زيارتنا لهذا البلد الشقيق صاحب المواقف الشجاعة والمساندة لقضايا الأمة الإسلامية في مختلف المحافل الدولية، تعد مناسبة جيدة لتبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية بما يخدم اهتماماتنا المشتركة ويدعم سبل الاستقرار والسلم في المنطقة والعالم، متمنين لشعب ماليزيا الشقيق دوام الرقي والازدهار.

ووصل جلالة الملك المفدى إلى ماليزيا الشقيقة الأحد في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام، تلبية لدعوة تلقاها جلالته من صاحب الجلالة السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا.


كما يجري العاهل المفدى مباحثات مع دولة محمد نجيب عبد الرزاق رئيس الوزراء الماليزي تتركز على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الوثيقة وفتح مجالات جديدة من التعاون المشترك في المجالات المختلفة، إضافة إلى التطورات والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي والقضايا موضع الاهتمام المشترك.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك المفدى لدى وصوله مطار كوالالمبور الدولي هشام الدين حسين وزير الدفاع رئيس بعثة الشرف، وريزال مريكان ناين مريكان نائب وزير الخارجية الماليزي، وعادل يوسف ساتر سفير البحرين لدى تايلند وأجوس سليم بن حاجي يوسف سفير ماليزيا لدى البحرين.

وأدى صفان من حرس الشرف الماليزي التحية لجلالة الملك المفدى.