دعا تجمع الوحدة الوطنية، إدارات الشركات والمؤسسات المختلفة إلى الحرص على تأمين حقوق العاملين في الإجازات السنوية والمرضية، وعدم معاقبتهم على الغياب القانوني مع الالتزام بضمان كافة حقوق العاملين الأخرى، مجدداً دعوته لجميع الكيانات النقابية في البحرين بضرورة تحقيق الوحدة العمالية بعيداً عن أجندات التسييس التي تعطل مسيرة العمل النقابي وتتسبب في إضعاف دور النقابات في الارتقاء بواقع العمال في البحرين وحماية حقوقهم التي يكفلها الدستور والقانون وتحملها مبادئ المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

ولفت
إلى ممارسات بعض إدارات الشركات والمؤسسات بمعاقبة العاملين خارج إطار اللوائح والقوانين أو فصلهم تعسفياً دون استيفاء الإجراءات الإدارية المنصوصة للمؤسسات وقانون العمل، مما تترتب عليه نتائج وخيمة وآثار نفسية واجتماعية على العاملين وأسرهم.

ودعا جميع العاملين للوعي بحقوقهم القانونية وعدم التهاون في المطالبة بها عبر كياناتهم النقابية من أجل تعزيز ثقافة المطالبة بالحقوق وتفعيل الدور الحقيقي للنقابات.


وحيا تجمع الوحدة الوطنية حرص قيادة المملكة على تأمين حقوق العمال وتهيئة المناخ التشريعي لحماية ممارسة العمل النقابي وتطويره في البحرين.