يبدو أن مسلسل إصابات الويلزي غاريث بيل لن يتوقف مع ريال مدريد، فالقاطرة الويلزية ما أن يعود من إصابة حتى يتعرض لأخرى، في سيناريو متكرر اعتاد عليه مشجعو الفريق الأبيض كل موسم منذ قدومه من توتنهام.

وثمة إجماع على أن تكرار إصابات بيل هزّ ثقة مشجعي الفريق الملكي في قدرته على إكمال الثلاثي الهجومي BBC، وربما امتد الأمر لزملائه في الفريق، فبحسب الصحافي الإسباني «مانولو لاما»، فلاعبو ريال مدريد يروون أنه «ضعيف ويتعرض للكثير من الإصابات، ويعتقدون أن ضغط اللعب في ريال مدريد يساهم في الإصابات وأنه لا يتحمل الألم بشكل جيد».



وتظهر الإحصائيات تعرض غاريث بيل لثماني عشرة إصابة منذ انضمامه لريال مدريد في عام 2013، ما تسبب في غيابه عن 79 مباراة، إذ تبين الإحصائيات أن الويلزي شارك في 149 لقاء من أصل 228 لعبها الفريق، أي أن نسبة غيابه بلغت 35%.

ففي موسمه الأول مع ريال مدريد غاب بيل عن 20 مباراة بسبب الإصابة، إذ شارك في 44 من أصل 64، أي أنه لم يلعب في 31% من إجمالي المباريات، وفي الموسم الثاني افتقد الفريق الملكي لاعبه الويلزي 11 مباراة، بعد أن لعب في 48 مباراة من أصل 59، بنسبة غياب بلغت 19%، وفي الموسم الماضي ابتعد عن الفريق 21 مباراة، حيث شارك في 31 لقاء من أصل 52، بنسبة غياب بلغت 40%. أما الموسم الحالي فيعد الأسوأ من ناحية الإصابات، إذ شارك في 26 لقاء من أصل 54 لعبها الفريق حتى الآن، أي أن نسبة غيابه بلغت 52%، ومن المتوقع أن يغيب عن باقي مباريات الموسم باستثناء نهائي دوري الأبطال في حال استطاع الفريق التأهل.