تشارك جمعية الريادة الشبابية بوفدٍ في الدورة السابعة لمنتدى اليونسكو الدولي للمنظمات غير الحكومية المنعقد يومي 3 و4 مايو في الرياض، تحت شعار "الشباب وتأثيرهم الاجتماعي"، والذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

وأكد رئيس الجمعية بشار فخرو أن الجمعية تسعى دائماً إلى التواجد في الفعاليات و المحافل المحلية والخارجية لتبادل الخبرات مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني و التي تسعى إلى تمكين الشباب من ممارسة دورهم الريادي في المجتمع.

ويتكون الوفد من رئيس الجمعية بشار فخرو ونائبه أميرة محمود وأمين السر سعود البوعينين ورئيس اللجنة الإعلامية آلاء الجار، ومن المنتظر أن يشهد منتدى اليونسكو مشاركة أكثر من 250 مؤسسة غير حكومية من دول عدة حول العالم، إلى جانب عدد من البارزين اجتماعياً ورواد الأعمال المؤثرين، من بينهم مؤسس ويكيبيديا جيمي ويلز، وبطل العالم لألعاب القوى كارل لويس، إضافة إلى أكثر من 1500 موفد، وممثل لجهات ريادية ومؤسسات غير حكومية.


ويقام خلال فعاليات جلسات عمل المنتدى أنشطة تهدف لتقديم أفكارٍ جديدة تعزز التأثير الاجتماعي في مجالات التعليم والتطوع والتقنيات الجديدة والشبكات الاجتماعية وحماية التراث الثقافي والتنمية المستدامة والسلام العالمي.