شاركت مملكة البحرين ممثلة في هيئة البحرين للسياحة والمعارض كضيف شرف في صالون الابتكار للصناعات اليدوية بجمهورية تونس في دورته الرابعة والثلاثين، والذي يقام خلال الفترة ما بين 28 أبريل و7 مايو 2017 بقصر المعارض بالكرم – تونس.

وافتتح الصالون رئيس جمهورية تونس الباجي قائد السبسي، والذي زار جناح البحرين وكان في استقباله كلٍ من مدير إدارة الحرف اليدوية الشيخة وفاء بنت سيف آل خليفة، والقائم بالأعمال بالإنابة لسفارة مملكة البحرين في تونس خليل بوطراده.

وأبدى الرئيس سعادته لمشاركة مملكة البحرين في الصالون لما يمثله من تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، وأثناء تفقده للجناح أبدى إعجابه لما شاهده من حرف ومنتجات متقنة تعكس أصالة التراث البحريني، وتحمل صبغة التطوير والابتكار.



يشار أن جناح البحرين امتد على مساحة واسعة واستعرض تشكيلة متنوعة من منتوجات يدوية تقليدية من ضمنها صناعة الصناديق المبيَتة، والسفن، والخزفيات، وصناعة الورق من سعف النخيل والجلود، إلى جانب إقامة عرض حي.

وقالت الشيخة وفاء بنت سيف آل خليفة: "يسعدنا المشاركة وتمثيل مملكة البحرين ضمن هذا المعرض الإقليمي البارز، والذي يوفر منصة مهمة في هذا المجال لتبادل الخبرات ويضمن ديمومة الصناعات البحرينية التقليدية عبر التجديد والتطوير".

واستقطب جناح المملكة أعداداً كبيرة من زوار الصالة الذين أبدوا إعجابهم الكبير لما شاهدوه من مهارة عالية لدى الحرفيين المشاركين، وتنوع وجودة المنتجات الحرفية المعروضة، والذي يعكس مدى التنمية والازدهار التي وصلت إليه الحرف اليدوية في البحرين.