أطلق قائد فريق ليفربول والمنتخب الإنكليزي الأول لكرة القدم السابق، ستيفن جيرارد، اسم "ليو" على مولوده الجديد، وذلك تيمناً بنجم نادي برشلونة الإسباني، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، اللاعب المفضل لدى نجم كرة القدم الإنكليزية السابق.

واستقبل نجم نادي ليفربول السابق نبأً سعيداً عقب يوم واحد فقط من تعيينه مدرباً لفريق الريدز للشباب تحت سن 18 عاماً، وذلك بعدما رُزق بمولوٍد جديد قرّر أن يُطلق عليه اسم "ليو" تيمناً بنجم نادي برشلونة ليونيل ميسي.

وجاء قرار قائد المنتخب الإنكليزي السابق، والذي قاد فريقه الأسبق ليفربول للتتويج بألقاب: دوري أبطال أوروبا عام 2005 وكأس الاتحاد الأوروبي عام 2001 وكأس إنكلترا عامي 2001 و2006 وكأس رابطة المحترفين الإنكليزية أعوام 2001 و2003 و2012 وكأس السوبر الأوروبية عامي 2001 و2005، بتسمية ابنه "ليو" في الوقت الذي يعيش فيه نجم فريق برشلونة الإسباني أزهى فتراته الكروية مع ناديه الكتالوني خلال السنوات الثلاث الماضية.



ولم يكن جيرارد اللاعب العالمي الأول الذي أطلق اسم "ميسي" على أحد أبنائه، فقد سبق أن أطلق نجم كرة القدم الإيطالية الأسبق، أنطونيو كاسانو، اسم اللاعب الأرجنتيني الحائز على جائزة الكرة الذهبية التي تُمنح سنوياً لأفضل لاعب في العالم خمس مرات على أحد أبنائه.

واعترف اللاعب الإيطالي، والذي سبق له الدفاع عن ألوان فريق ريال مدريد الإسباني خلال الفترة ما بين يناير/ كانون الثاني 2006 إلى صيف عام 2007، في وقتٍ سابقٍ بأنّه قد قرر إطلاق اسم "ليونيل" على أحد أبنائه تكريماً للنجم الأرجنتيني، والذي وصل مُؤخراً للهدف رقم 500 في مسيرته مع الفريق الكتالوني بواقع: 343 هدفاً في بطولة الليغا، و94 هدفاً في دوري الأبطال، و43 في بطولة كأس الملك، و12 في السوبر الإسباني، و5 في كأس العالم للأندية، و3 في بطولة السوبر الأوروبي.