حسن الستري

أثنى أعضاء مجلس الشورى في جلستهم الأحد على الدور البارز الذي تضطلع به الصحافة البحرينية في تنوير المجتمع، مؤكدين ضرورة دعم الصحافيين في يوم الصحافة البحرينية.

وقالت العضو سوسن تقوي: "نهنئ ونبارك الصحافة العالمية والبحرينية، والصحافة عليها واجب تجاهنا وأتطلع إلى التعاون مع الصحافة، وعلينا دعمها لكي تواصل مسيرتها، ولكي يصدر صوتها بشكل مستقل".


من جانبه، قال العضو سيد ضياء الموسوي: "الصحفي في البحرين أعطي مساحة كبيرة في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك، والصحافة البحرينية من القلائل في العالم العربي التي تمتلك أسناناً للنقد بحسب سقف الحرية الموجود، ولكن الصحافي والكاتب البحريني يحتاج إلى تأمين على حياته وتأمين مسكنه وموقعه الوظيفي، والصحافيون البحرينيون يعيشون في بحر مليء بأسماك القرش، فالكثير منهم يعانون من ضعف الرواتب وكثرة القروض، فتحتاج الصحافة إلى الوقوف معاها".

من طرفه، قال العضو درويش المناعي: "نهنئ السلطة الرابعة في يومها العالمي، وتطرقت إلى إعادة الاشتراكات في اجتماع اللجنة المالية".

فيما قال العضو أحمد بهزاد: "نهنئ الصحافة بيومها، كنت أعتبر الصحافة هي الأخت الشقيقة للسلطة التشريعية، لأن هناك تطوراً ملحوظاً منذ طرح المشروع الإصلاحي لجلالة الملك، وكثير من الوجوه زاملوا السلطة التشريعية، ونهنئ الصحافة البحرينية إلى ما وصلت إليه من مكتسبات".

وختمت العضو د.عبدالعزيز العجمان بالقول: "نهنئ الصحافيين على ما أتاحه جلالة الملك، وأناشد الصحافة تحري الدقة فيما ينشر فهناك من يشوه الأمور، وعليها مسؤولية نشر الكلمة الدقيقة".