قال رئيس مجلس النواب أحمد الملا إن المجلس مستعد لتبني كافة المقترحات والملاحظات والمرئيات التي تصب في صالح المرأة البحرينية، والترحيب بعقد اجتماعات ولقاءات مشتركة مع اللجان البرلمانية لتبادل وجهات النظر والمرئيات، خاصة في القوانين المتعلقة بالأحوال الشخصية ومنح الجنسية وتعزيز حقوق المرأة البحرينية وغيرها.

وأكد خلال لقاءه برئيسة وأعضاء الاتحاد النسائي البحريني فاطمة أبو إدريس، استمرار التعاون النيابي مع الاتحاد النسائي البحريني، في كافة القضايا والمواضيع، خاصة المتعلقة منها بالمرأة البحرينية والأسرة، مشيداً بجهود وبرامج الاتحاد النسائي في دعم وتمكين المرأة، في مختلف المجالات، وزيادة الوعي والثقافة المجتمعية.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق، واستعراض عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن المرأة البحرينية حاضرة دائماً في العمل البرلماني، وسنسعى جاهدين وبالتعاون مع الحكومة، ومؤسسات المجتمع المدني النسائية، لتحقيق ما نصبو له جميعاً من أجل المرأة البحرينية، باعتبارها الشريك الأساسي والرئيسي في المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية وخطط التنمية.

وتابع "من منطلق اهتمامنا البرلماني بالمرأة البحرينية، فقد قمنا بتشكيل لجنة نيابية تعنى بشئون المرأة والطفل، كما أن المرأة البرلمانية تحتل مكانة مهمة في عضوية العديد من اللجان البرلمانية في الاتحاد البرلماني الدولي والعديد من الاتحادات البرلمانية الأخرى".