أعاد مجلس إدارة "ناس المؤسسة" هيكلة لجان الترشيحات ومراكز التحكيم ولجان السلامة المهنية تحت إشراف د.مصطفى السيد رئيساً لها، في وقت تسعى الشركة إلى التأهل للحصول على شهادات OHSAS18000/18001 (ISO45001) في مده أقصاها الأول من أبريل 2018 لنظم السلامة المهنية.

وعقدت "ناس المؤسسة" اجتماعا استراتيجيا في مركز ألبا النويدرات للتدريب على الصحة المهنية والسلامة والبيئة لبحث سبل ترسيخ السلامة المهنية لدى موظفي المؤسسة، برئاسة مصطفى السيد وبحضور كل من رئيس مجلس الإدارة سمير ناس، وعضو مجلس الإدارة غازي عبدالله ناس، ومدير جمعية الصحة والسلامة ياسر العباسيوجميع مديري أقسام ناس المؤسسة.

وتم تشكيل لجنة "السلامة المهنية في المؤسسة" مكونة من بعض مدراء الأقسام ومن بينهم دايفد انطوني مدير عام شركة ناس للمقاولات والذي سيشغل منصب "البطل التنفيذي".



وقال سمير ناس: "إن العمل على ترسيخ مفهوم السلامة المهنية في العمل لا يأتي بثماره على الموظفين فقط، ولكن على المؤسسة ايضاً، لذا، من المهم جداً على جميع الأقسام البدء بتفعيل دور لجنة السلامة المهنية ودعم انشطتها. فعندما تشعر بعض الأقسام بالنجاح الذي تم الوصول اليه من سابقاتها، فإنها سوف تود تحصيله وتمريره على موظفيهم لتحقيق ذات النجاح".

فيما قال السيد: "لا يمكن لوم الأفراد على مستوى سوء السلامة المهنية في منطقة العمل، في الحقيقة إنها مسؤولية المدراء والمسؤولين ليحملوا على عواتقهم العمل على رفع مستوى السلامة وتعميمها على جميع الأقسام. إذا كان باستطاعتنا النظر الى هذه المسألة من نظرة إدارية فيمكننا اكيد خلق بيئة هادفة للسلامة المهنية بين جميع العاملين في ناس المؤسسة".

وأضاف: "عند تكوين لجنة سلامة نشطة ومنظمة وتم تدريبها تدريباً شاملاُ، عندها يمكننا أن نكون على يقين بأن السلامة المهنية ستكون من اولويات جميع العاملين والتنفيذيين في الشركة..يجب أن تكون السلامة المهنية قيمة أساسية تماماً كقيمة التطويروالجودة التي نسعى للحصول عليها في جميع منتجاتنا".

وستقوم اللجنة بدراسة تطوير نظم السلامة الحالية وتشكيل نظام سلوكي يمكن اتباعه على مستوى الشركة ككل لإحراز نتائج سريعة ومرضية. كما وستجتمع اللجنة مرتين سنوياً لمناقشة اهم التطورات.

وعند بلوغ اللجنة أهدافها بتثبيت نفسها كعين ساهرة على السلامة المهنية في المؤسسة، وايجاد جميع الثغرات التي يجب اصلاحها، ستبدأ بالعمل على الخطة الموضوعة لنشر مفهوم السلامة المهنية على الأقسام والأفراد على حد سواء.

وسيتم العمل على بلوغ الهدف الذي حدده الدكتور مصطفى السيد لجميع اقسام ناس المؤسسة وهو محاولة كل قسم الحصول على شهادات OHSAS18000/18001 (ISO45001) في مده اقصاها الأول من شهر أبريل 2018 لنظم السلامة المهنية.