استيقظ الجميع في العاصمة الإيطالية روما يوم الجمعة الماضي على مشهد بدا غريباً بوجود 3 دميات معلقة بأحد الحبال وكأنها مشنوقة بجوار الكولوسيوم والذي يعد أحد أبرز الأماكن السياحية هناك ومعها لافتة كتب عليها « نصيحة دون إساءة... ناموا والأنوار مضاءة».

الدميات الثلاث ارتدت قمصان نادي روما وحملت أسماء وأرقام الثلاثي محمد صلاح وناينغولان ودانييلي دي روسي مما أثار قلق الشرطة والتي فتحت تحقيقاً بشكل سريع خشية وجود أي تهديد على حياة الثلاثي فيما تصدر الخبر كل وسائل الإعلام الإيطالية.



مجموعة «Irriducibili» والتي تعد أحد أكبر روابط الألتراس الخاصة بنادي لاتسيو سارعت بإصدار بيان أوضحت فيه أنها من قامت بالواقعة وأن الأمر كله لا يتعدى كونه مناوشات بين الجماهير بعد فوز لاتسيو بالديربي الأخير في الدوري وذلك بعد أسابيع قليلة من الفوز به في بطولة الكأس أيضاً.

وشرح جمهور لاتسيو المقصود بالواقعة، وأن الدميات الثلاث المشنوقة هي إشارة لشنق لاتسيو لفريق روما في المباريات الثلاث التي جمعت بين الفريقين مؤخراً وأن اللافتة تشير إلى أن لاتسيو أصبح كابوساً لنادي روما ولهذا ينصحونهم بالنوم والأنوار مضاءة.

ورفض جمهور لاتسيو الاعتذار مؤكدين أنهم لم يهددوا أي شخص وأن الأمر كله لا يتعدى الدُعابة دون أي تجاوز وأن إصدار هذا البيان يأتي للتهويل من جانب الصحف في تفسير الأمر والتطرق إلى أمور خيالية مثل تهديد لاعبي روما بالقتل.

الجدير بالذكر أن جمهور لاتسيو كان قد ذهب إلى مقر تدريبات روما قبل تلك الواقعة بأيام قليلة ورسموا قبوراً على الجدران وكتبوا عليها «ارقدوا في سلام» وذلك في إشارة إلى موت فريق روما بعد فوز لاتسيو عليهم في الدوري.