أبدى قائد فريق مانشستر يونايتد السابق «روي كين»، أسفه واستيائه الشديد مما يحدث مع كبار أندية إنجلترا على مستوى جدول ترتيب البريميرليغ، مؤكداً بأنه يشعر بالذل حينما يشاهد أندية مثل ليفربول ومانشستريونايتد يحتفلون بالتواجد في المركز الأربعة الأولى.

وقال كين في تصريحات لوسائل الإعلام الإنجليزية: «التواجد ضمن الأربعة الأوائل هو أمر كبير لنادي مثل ليستر سيتي بسبب العوائد المالية الكبيرة والمكافآت، ولكن أندية كبيرة مثل آرسنال، وليفربول، ومانشستر يونايتد لا يجب عليهم الاحتفال بهذا الإنجاز يا له من عار عليكم».



وأضاف: «عندما أشاهد أنديه مثل ليفربول ومانشستر يونايتد يحتفلون بالتواجد في المراكز الأربعة الأولى، أشعر بالذل حقًا لذلك، أي نوع من الأندية الكبيرة هذه التي تحتفل في المركز الرابع، هل تعتقد أن برشلونة و ريال مدريد سيحتفلان بالمرتبة الرابعة أيضاً؟!!».

تصريح كين قد يراه البعض قاسياً بعض الشيء، ولكن هذه هي الحقيقة فكيف لفرق بهذا الحجم تملك الرقم القياسي بعدد ألقاب البريميرليغ، أن تحتفل بهذا الإنجاز بعدما كانت تتسيد إنجلترا والقارة العجوز بإنجازاتها، ولكن عندما يصل أقصى طموح لك كمدرب وكلاعب وكإدارة أيضاً هو إنهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل للتمكن من التأهل للبطولات الأوروبية فهذا أمر يدعو للنظر والبحث فيه.

فكيف لفرق أن تحقق البطولات والإنجازات محلية كانت أو قارية وهي لا تضع هذا الهدف نصب أعينها، الفريقان يتساويان من ناحية الإمكانيات مع أفضلية نسبية ليوناتيد على ليفربول، كما الأموال متوفرة وليس هناك أعذار أمام هذه الفرق لتعلق عليها خيباتها وفشلها.

المشكلة لا تكمن في الإمكانيات البشرية أو الأموال الطائلة أو حتى ظروف الفرق الإنجليزية التي كما يعلم الجميع لا تملك الوقت الكافي للراحة، ولكن المشكلة تكمن في الخطة التي تضعها الإدارة قبل انطلاقة كل موسم.