باعتقادي أن توتنهام كان غير محظوظ هذا العام بعدم لعب تشيلسي في بطولة أوروبية. لقد كانوا غير محظوظين عندما فاز ليستر بالدوري، فكلنا أحب ذلك لكنها كانت مرة مجنونة لا تتكرر ولم يكونوا يلعبون في أوروبا.

هذا الموسم تنافسوا مع تشيلسي الذي لم يلعب في أوروبا. ما هي الاحتمالية التي لا يلعب فيها تشيلسي في أوروبا؟ هذا لا يحدث أصلًا. لقد فاز توتنهام في 13 مباراة متتالية وعادلوا الرقم القياسي في البريميرليغ فما احتمالية حدوث هذا كذلك؟ لكنهم لم يستفيدوا من هذا الأمر.

لو كان تشيلسي يلعب في أوروبا أعتقد أنه كنا سنكون على مقربة من مشاهدة توتنهام يحمل لقبه الأول منذ عام 1961 وهو ما يدلل على الجودة التي تمتعوا بها هذا الموسم.



فلو كان تشيلسي لعب مباريات أكثر هذا الموسم لربما كانوا قد عانوا من إصابات أكثر وربما لم يكن بإمكانهم اللعب بنفس التشكيلة كل أسبوع.

لقد كان فوزاً مهماً لتشيلسي على توتنهام في الكأس، لكن بملاحظة ما حققه توتنهام في الموسمين الأخيرين، فإن انطباعنا المستمر قبل ذلك عن أن توتنهام فريق هش ناعم قد تلاشى، فهذا الفريق حالياً هو بكل تأكيد فريق قمة.

لقد تمتع توتنهام بأفضلية في كل شيء في مجموع الموسمين. الفريق الأكثر فوزاً، الأكثر تسجيلاً للأهداف، الأقل تلقياً للأهداف.. الأفضل في كل شيء لذلك علينا أن نمنحهم بعض التقدير في هذه الأيام.