أكد رئيس مجلس الشورى علي الصالح، أن مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة قويتان بوحدة قيادتيهما الحكيمتين وشعبيهما الكريمين اللذين يقفان صفاً واحداً، تجمعهما علاقات تاريخية طويلة.

وثمن، نتائج المباحثات التي أجراها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى مع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، والتي عكست بجلاءٍ قوة العلاقات البحرينية المصرية، ووحدة القيادتين الرشيدتين للبلدين، بما يسهم في تقدم وازدهار ونمو البلدين الشقيقين.

وأشاد الصالح بمضامين الكلمة التي ألقاها جلالة الملك المفدى، وشدد فيها جلالته على قوة ترابط وتلاحم الشعبين البحريني والمصري، مؤكداً وقوف البحرين ودعمها لكل الجهود التي تبذلها القيادة المصرية، من أجل إحلال السلام، ومحاربة الإرهاب، مثمناً تأكيد الرئيس المصري على وقوف مصر إلى جانب البحرين، واعتبار أمن الخليج من أمن مصر.


وشدد الصالح على أن البحرين ستبقى عصية على أية انقسامات دينية أو عرقية أو مذهبية، لافتاً إلى أن البلدين يقفان في وجه التدخلات الخارجية، وأية محاولات لشق الصف وبث الفتنة.

ورأى أن استمرار الزيارات والمباحثات بين قيادتي البلدين الكريمين، يعطي دلالة واضحة على أواصر المحبة والمودة التي تجمع البلدين، وسعيهما لمواصلة العمل على تطور ونمو هذه العلاقات الثنائية الوطيدة.