أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة عن مهرجان رمضان والعيد 2017 برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، المزمع إقامته بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 1 يونيو وحتى ثالث أيام عيد الفطر، ومن المتوقع أن يدعم الاقتصادي الوطني بـ4 ملايين دولار.

وأوضح خلال مؤتمر صحافي الثلاثاء بحضور مدير تسويق وترويج المعارض بالهيئة فوزي تلفت ومدير عام شركة رويال شو طارق عامر، أنه تم استقطاب والتعاقد مع شركة رويال شو الإمارتية وتم حجز مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال شهر رمضان المبارك حيث سيساهم هذا الحدث في دعم الاقتصاد البحريني من خلال تنشيط السياحة وزيادة عدد الزائرين للمملكة وعلى وجه الخصوص من الدول الخليجية الشقيقة.

وقال الشيخ خالد بن حمود "إنها المرة الأولى التي يتم حجز مركز البحرين الدولي للمعارض بالكامل لمدة 5 أسابيع، ولا شك سينعش المهرجان الحركة السياحية بالمملكة وبالتالي توسيع القاعدة الاقتصادية من خلال حجوزات المشاركين وزوار المهرجان في الفنادق واستقلال الخدمات التجارية المختلفة".


وأضاف أنه من المتوقع أن يسهم المهرجان في دعم الاقتصاد الوطني بمقدار 4 ملايين دولار بشكل مباشر وغير مباشر عبر المعاملات التجارية المباشرة وعبر إنعاش القطاع السياحي من فنادق ومطاعم ومواصلات وغيرها من الخدمات المصاحبة.

في حين قال تلفت: "تأتي هذه المعارض ضمن خطة الهيئة لإنعاش القطاع السياحي واستقطاب البحرينيين ضمن سياحة داخلية بالإضافة إلى الزوار من دول الخليج والدول الأخرى الذين يجدون البرامج الجاذبة في البحرين من مهرجانات وأجواء مناسبة للشباب والعائلات".

فيما أشاد عامر بتعامل هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتسهيلها قيام هذا المهرجان الذي سيكون فريداً من نوعه وسيقدم الجديد من المنتجات والفعاليات بالإضافة للمفاجآت والعروض الترويجية والتي تتضمن جوائز قيمة من بينها أربع سيارات وغيرها من الهدايا التي تنتظر الزوار والمشترين.

وسيستقبل مهرجان رمضان الزوار يومياً من 11 صباحاً وحتى الثالثة بعد الظهر، وسيستأنف استقبال الزوار من السابعة والنصف وحتى الواحدة والنصف صباحاً، وتسعى هيئة البحرين للسياحة والمعارض من خلال هذا المهرجان إلى إنعاش السوق عبر طرق متعددة منها، استقطاب التجار ومرافقيهم لزيارة البحرين لمدة أكثر من شهر وهو ما سينعكس على القطاع الفندقي وسيكون له مردود اقتصادي كبير على العـديد مـن القـطاعات الاقتصادية بالمملكـة وخاصة قطاع السـياحـة والخـدمـات، وسيستفيد منه من الفنادق والمطاعم والمواصلات وشريحة كبيرة الخدمات المصاحبة.

كما يهدف المهرجان لزيادة رواد المملكة من مختلف دول مجلس التعاون لزيارة المملكة مما سيضيف عنصر جذب سياحي ليلي خلال الشهر المبارك، وستكون الاولوية للمشاركة لتجار البحرين حيث سيكون جناح مملكة البحرين في واجهة المعرض وسيحصلون المشاركين البحرينيين على تخفيض بنسبة 20% على مشاركتهم، وسيتيح المهرجان للتجار المحليين الاطلاع على آخر المنتجات المعروضة عالمياً والتعاقد مباشرة مع نظرائهم من مختلف دول العالم، كما سيكون له مـردود كبير على المستهلكين من خلال تنوع المنتجات والاسعار التفضيلية، بالإضافة إلى الفوائد الأخرى الغير مباشرة على الاقتصاد الوطني.