صدر قرار مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية بتكليف وزارة المالية الترخيص اللازم لبنك الخليج الدولي- السعودية وفقاً لنظام مراقبة البنوك.

و
قدم بنك الخليج الدولي، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولولي عهده الأمين ولولي ولي العهد ولحكومة المملكة العربية السعودية.

و
أعرب رئيس مجلس إدارة البنك جماز السحيمي عن اعتزاز أسرة البنك بهذه الثقة الكريمة، مؤكداً مواصلة البنك السعي لتعزيز وجوده في المملكة العربية السعودية وفي بقية دول مجلس التعاون العربية ليكون أقرب إلى عملائه، وأقدر على خدمتهم.


ويعتبر الترخيص بالعمل في المملكة العربية السعودية نقطة تحول رئيسة للبنك، اذ سيتمكن من تعزيز وجوده بالمملكة وتقديم خدمات مصرفية مبتكرة تلبيةًلمتطلبات عملاء البنك وتحقيقاً لتطلعاتهم باستخدام أحدث التقنيات وأبسط الاجراءات المصرفية.

ويأتي الترخيص بالتزامن مع فترة التحول الاستراتيجي الذي تشهده المملكة في ظل رؤية 2030 وما يصحبها من تنمية وتطوير في القطاع المصرفي، ف
يمارس البنك أعماله المصرفية في المملكة العربية السعودية من خلال ثلاثة فروع في كل من الرياض والظهران وجدة، وتخضع هذه الفروع لإشراف مؤسسة النقد العربي السعودي ما مكّن البنك في العام 2015 من تدشين الهوية الجديدة "ميم" لتقدم خدمات مصرفية رقمية للأفراد متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية انطلاقاً من هذه الفروع.

ويحظى بنك الخليج الدولي منذ أكثر من 40 عاماً بثقة عملائه بالمملكة في تمويل المشاريع والخدمات الاستثمارية. وتبلغ أصول
المجموعة 89.8 مليار ريال سعودي منها 29.9 مليار ريال تمثل أصول البنك في المملكة العربية السعودية حسب نهاية الربع الأول من العام 2017. وتعتبر "جي آيبي كابيتال" السعودية المملوكة للبنك من أوائل الشركات المرخصة من هيئة السوق المالية والخاضعة لإشرافها.

يشار إلى أن بنك الخليج الدولي مرخص من قبل مصرف البحرين المركزي، ومقره الرئيس البحرين. ويملك صندوق الاستثمارات العامة السعودي 97.2% من رأس مال البنك، فيما تتوزع بقية الحصص على هيئات حكومية من دول مجلس التعاون العربية،علاوة على أنشطة بنك الخليج الدولي في دول مجلس التعاون، للبنك فروع في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.