(أ ف ب)

يتوج المالكية بطلا رسميا للدوري البحريني لكرة القدم عندما يواجه الرفاع السبت على استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى، مع ختام منافسات المرحلة الثامنة عشرة الأخيرة.

ويلتقي الجمعة المنامة مع النجمة والحد مع البحرين، فيما تختتم المرحلة السبت بلقاء المحرق والرفاع الشرقي.


وكانت المرحلة انطلقت الثلاثاء مع تقديم مباراة الأهلي والحالة وانتهت بالتعادل السلبي.

ويتوقع أن تشهد مواجهات الجولة الأخيرة الاثارة والتنافس الشديد لما للنقاط الثلاث من أهمية لفرق المقدمة التي تسعى لتحسين مراكزها في سلم الترتيب، وفي الوقت نفسه هناك صراع آخر لتحديد هوية الفريق الثاني الذي سيهبط برفقة الحالة إلى مصاف دوري الدرجة الثانية، وسيكون الصراع بين فريقي النجمة والبحرين.

المالكية (33 نقطة) حسم لقب الدوري قبل هذه المباراة بعد أن استفاد من خسارة المحرق أمام الحد 2-3 في اللقاء المؤجل بينهما ليبقى فارق النقاط الأربع بين الفريقين.

وبالتالي فأن بطل الدوري سيسعى للفوز على الرفاع من أجل تأكيد أحقيته باللقب واسعاد جماهيره باللقب الأول التاريخي.

وبعد ان قاد المدرب أحمد الدخيل صاحب الانجاز التاريخي الفريق للمركز الثالث في الموسم الثالث، استطاع أن يحقق الانجاز ويفوز بلقب الدوري عن جدارة واستحقاق وبعد أن كان بعيدا عن الترشيحات قبل بداية الموسم، كون الفريق اعتاد على اللعب من اجل البقاء والابتعاد عن شبح الهبوط خلال المواسم العشر الماضية.

ومن جانبه الرفاع الرابع (28 نقطة)، فلديه الفرصة لاحتلال المركز الثاني في سلم الترتيب في حال تعثر المنامة أمام النجمة والمحرق أمام الرفاع الشرقي، وبالتالي مدرب الفريق المحلي سلمان شريدة سيرمي بكل ثقله من أجل تحقيق الفوز والمنافسة على الوصافة، ليستعيد نغمة الانتصارات التي توقفت أمام المحرق في المرحلة السابقة والخسارة بهدفين لهدف.

ومن جهته يلتقي المنامة الثالث (29 نقطة) في مواجهة صعبة امام النجمة الثامن (16 نقطة)، فالأخير بقيادة مدربه المحلي الشاب علي عاشور يريد الحفاظ على مقعده بين الكبار، والفوز على المنامة يضمن له الحفاظ على موقعه دون انتظار معرفة نتيجة لقاء منافسه البحرين أمام الحد.

ويبحث مدرب المنامة خالد تاج عن تحقيق مركز الوصافة وتكرار الانجاز الذي حققه الفريق قبل ثلاثة مواسم عندما احتل المركز الثاني خلف الرفاع البطل بفارق نقطة واحدة فقط، ولكنه يدرك صعوبة المباراة أمام فريق يريد التشبث بطوق النجاة من الغرق.

وبالمثل مباراة البحرين التاسع (16 نقطة) أمام الحد الخامس (28 نقطة)، فالأول هو الآخر يريد الفوز ولا غير وانتظار تعثر النجمة بالتعادل أو الخسارة من أجل البقاء، وإلا في حال فوزه وفوز النجمة فأن البحرين سيهبط لأفضلية المواجهات المباشرة بينهما.

الحد يريد أن يكمل مشواره بفوز آخر قد يضعه في مركز الوصافة أو المركز الثالث والحصول على فرصة لضمان مقعد في المشاركات الخارجية الموسم المقبل، وفي الوقت نفسه يأمل مدربه المحلي محمد الشملان في الخروج بفوز ثالث متتال بعد أن تسبب في خروج المحرق من دائرة المنافسة على اللقب بفوزه 3-2.

وستكون مواجهة المحرق الثاني (29 نقطة) أمام الرفاع الشرقي السابع (19 نقطة) هامة للأول الذي يريد الابقاء على موقعه بالمركز الثاني في سلم الترتيب، واي تعثر سواء بالخسارة أو التعادل فانه قد يتراجع للمركز الرابع او الخامس عطفا على نتائج بقية المباريات، ومن جانبه الرفاع الشرقي ليس لديه ما يخسره فقد ضمن البقاء في منطقة الأمان.