توِّج فنان الكاريكاتير البحريني علي الصميخ، بجائزة المركز الأول في مسابقة «بهجوري الثانية للبورتريه الكاريكاتيري»، والتي تحمل اسم رسام الكاريكاتير المصري جورج البهجوري.

وتقدم علي على أكثر من 270 رساماً و 500 عمل فني، لـ 272 فناناً، من 64 دولة عربية، وأجنبية، من بينها روسيا، والهند، وأوكرانيا، وبلجيكا، وكرواتيا، والصين، وإندونيسيا، والأردن، والكويت، والسعودية، والبحرين، وتونس، والمغرب، والإمارات، وذلك من أصل 590 رساماً، من 84 دولة، تقدموا بقرابة 2172 عملاً كاريكاتيرياً للمشاركة في الملتقى.

يذكر أن موضوع المسابقة قد خصص في دورة هذا العام للاحتفاء بــ «أم كلثوم» كوكب الشرق، حيث قام وزير الثقافة المصري حلمي النمنم الاثنين الماضي بتكريم الفائزين في حفل أقيم بالقاهرة بدار الأوبرا بقصر الفنون، إلى جانب افتتاح المعرض وسط حضور كبير من المسؤولين والإعلاميين ورؤساء التحرير والفنانين.


تجدر الإشارة إلى أن رسام الكاريكاتير الساخر والفنان العالمي جورج البهجوري. ولد عام 1932 في محافظة قنا بالقرب من قرية بضواحي نجع حمادي مشهورة بزراعة القصب والنخيل تسمى بهجورة وإليها يرجع اسمه الفني. وهو الابن الثالث من أسرة متوسطة عاشت ما بين الأقصر والمنوفية والقاهرة.

تخرج من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة. درس في كلية الفنون الجميلة بباريس قسم التصوير. عمل كرسام كاريكاتيري منذ عام 1953 حتى عام 1975 في مجلتي روز اليوسف وصباح الخير. سافر إلى باريس في عام 1975، وأقام بها حتى عودته إلى القاهرة مرة أخرى في تسعينيات القرن الماضي.أقام البهجوري عشرات المعارض في سائر أرجاء العالم. وفاز بجوائز كثيرة، منها الجائزة العالمية الأولى في الكاريكاتير في روما في عامي 1985 و1987.