أشاد نائب رئيس البرلمان العربي، النائب عادل العسومي، بالزيارة التاريخية الناجحة التي أجراها فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى مملكة البحرين، والتي تأتي ضمن العلاقات الأخوية الراسخة والمتجذرة التي تربط قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.

كما أثنى العسومي على ما تم خلال الزيارة من تأكيد على التزام مصر بالحفاظ على أمن دول الخليج والسعي إلى لمّ الشمل العربي في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة.

مشيداً في الوقت نفسه بما أبداه الرئيس السيسي من تقدير لمملكة البحرين على كافة الأصعدة، مؤكداً أن "خصوصية العلاقات المصرية - البحرينية" التي أشار إليها فخامته ليست وليدة اليوم بل هي علاقات رسخها التاريخ على مرّ العصور.


وأكد أن المواقف البحرينية المشرفة تجاه مصر وشعبها، والحرص على تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات لا سيما على الصعيد البرلماني، يبين المكانة الرفيعة التي تحظى بها جمهورية مصر العربية في قلوب البحرينيين.

وثمن العسومي دور مصر في الحفاظ على أمن واستقرار البحرين والوطن العربي بأكمله ومساهمتها في تعزيز وحدة الصف العربي، من خلال القوة والإصرار التي يتميز بها شعبها والتي ستظل دائماً أنموذجاً يحتذى به للتعايش والوحدة الوطنية.

وشدد على ضرورة مواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين على كافة الأصعدة، متطلعاً إلى تطوير التعاون البرلماني بين البلدين بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من البرلمان المصري العريق.

كما نوه العسومي بالسياسة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، التي ينتهجها لتعزيز وتدعيم العلاقات والسياسة الخارجية لمملكة البحرين والتي تقوم على احترام الدول وسيادتها وتعظيم المكتسبات والمصالح المشتركة لما فيه خير وصالح الشعوب، فضلاً عن الزيارات التي يجريها جلالته إلى الدول الشقيقة والصديقة والتي من شأنها أن تعمل على ترسيخ العلاقات وتقويتها في شتى المجالات.

وأعرب العسومي في ختام تصريحه عن أهمية دعم هذه الزيارات والاستفادة منها، لما لها من دور بارز في توحيد الصف العربي، والعمل على تضامنه لتعزيز القدرة على مواجهة كافة التحديات التي تتعرض لها المنطقة العربية والتي تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار والنيل من الشعوب العربية وتفكيكها.