يشهد مهرجان ويندسور البريطاني للفروسية مشاركة الفريق الملكي للقدرة للمرة الخامسة في سباق القدرة الذي ينطلق اليوم "الجمعة" في حديقة قلعة ويندسور التاريخية بضواحي العاصمة البريطانية لندن.

وسيقود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي كتيبة فرسان الفريق الملكي للقدرة في هذا السباق الذي عادة ما يحفل بمشاركة كبيرة وواسعة من قبل فرسان مملكة البحرين والإمارات وبريطانيا، إضافة إلى الدول الأوروبية.

وتضم قائمة الفريق الملكي للقدرة المشاركة في السباق إلى جانب سموه كلاً من الفرسان: الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، ومحمد عبد الصمد، وسرحان العنزي، وسلمان عيسى، وعلي عبدالله السبيعي، وأحمد الهزاع، وعبدالرحمن الزايد، وهود إبراهيم، وجعفر ميرزا، ورائد محمود، ومحمد الحسن، وأحمد جناحي إضافة إلى الفارس يوسف الجبوري.


عمق العلاقات بين المملكتين

أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن أهمية بذل كافة الجهود الممكنة لإظهار المشاركة البحرينية في السباق بصورة مميزة تعكس المستوى العالي الذي بلغته رياضة الفروسية بالمملكة بفضل الدعم اللامحدود من الفارس الأول حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، مشيراً إلى أن جميع الإجراءات المتخذة تؤكد أن المشاركة البحرينية تسير بخطى ثابتة نحو النجاح وتحقيق الأهداف التي وجدت من أجلها، ومن أهمها تسليط الضوء على الإنجازات الكبيرة التي حققتها المملكة في رياضة الفروسية في شتى مجالاتها.

وأكد سموه أن العلاقات الثنائية التي تجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة وطيدة وتاريخية، إذ يربط بينهما العديد من علاقات الصداقة والتعاون في مجالات عدة منها الاقتصادية والتجارية والرياضية، حتى باتت تلك العلاقات نموذجاً راسخاً يحتذى به بين جميع البلدان، لافتاً سموه أن مشاركة البحرين في مهرجان رويال ويندسور للفروسية هو شكل من أشكال التعاون والترابط بين المملكتين الصديقتين.

وأبدى سموه ارتياحاً تاماً لكافة الإجراءات المتخذة في سبيل إنجاح المشاركة البحرينية التي تعد الأكبر، وإبرازها بالشكل المتميز في مختلف الجوانب التي ستشارك فيها، مثمناً أهمية التعاون البناء الذي يربط بين البعثة البحرينية واللجنة المنظمة بما أسهم في الانتهاء من كافة الإجراءات التنظيمية التي ستكفل النجاح التام لمشاركة المملكة في المهرجان الكبير.

نتطلع إلى المنافسة

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن فرسان الفريق الملكي باتوا على أتم الاستعداد للمشاركة من أجل تأكيد تواجدهم والاستفادة من مثل هذه البطولات التي تعني الكثير لنا، لتكون بطولة "ويندسور" منطلقاً من أجل تحقيق الإنجازات في السباقات المقبلة، مشيراً إلى أن السباق سيكون فرصة للتعرف على جاهزية الفريق قبل المشاركات القادمة التي نتطلع فيها إلى تحقيق نتائج متميزة.

وأشار سموه إلى أن الفريق الملكي سيشارك في السباق بكل إصرار وحماس من أجل تأكيد التواجد البحريني في السباق الذي أسسته المملكة، وإظهار التطور في هذه الرياضة حيث أصبحت البحرين رائدة في معظم البطولات الأوروبية بعد أن تمكنت من إدخال هذه الرياضة في المهرجان الكبير، مضيفاً سموه أن الفريق الملكي سيدخل في مهرجان "ويندسور" هذا العام بكل قوة من أجل التواجد والتأكيد على مكانته والتنافس على المراكز الأولى.

للعام الخامس على التوالي

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذه المشاركة تأتي للعام الخامس على التوالي بعد تأسيس هذه الرياضة عام 2013 في مهرجان ويندسور التاريخي، الذي يحظى باهتمام كبير من صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة، مشيراً سموه إلى أن مشاركة فريق البحرين في المهرجان تأتي في إطار العلاقات التاريخية التي تربط البلدين في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى الذي يحرص على التواجد في هذه الفعالية لدعم نشاطات فرسان مملكة البحرين.

فرسان الفريق جاهزون

من جانب آخر، أكد فرسان الفريق الملكي للقدرة أن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ستمنحهم المزيد من الثقة من أجل الظهور بمستوى متميز في السباق والتنافس الحقيقي على المراكز الأولى.

وأكد الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة اعتزازه بالمشاركة في سباق "ويندسور"، وحرصه على اكتساب المزيد من الخبرة لترجمة ذلك إلى إنجازات في المستقبل، معرباً عن حرصه على نجاح المشاركة البحرينية في السباق.

وأشار الفارس رائد محمود إلى الاستفادة من السباق والتواجد مع الفرسان العالميين في هذا السباق الكبير، مبرزاً سعيه لتحقيق مكاسب للقدرة البحرينية عبر العمل بجهد من أجل الظفر بالمراكز المتقدمة.

ولفت الفارس عبدالرحمن السعد إلى أن السباق سيكون صعباً جداً في ظل المشاركة الكبيرة والواسعة من قبل نخبة من فرسان الإمارات وبريطانيا والدول الأوروبية، مؤكداً أنه يعرف جيداً أرضية السباق والتنافس المثير الذي دائماً ما تشهده مراحل السباق.

وعبر كل من الفارسين هود إبراهيم وأحمد الهزاع عن ضرورة الاستفادة من السباق في ظل تواجد كم هائل من الفرسان المشاركين وخاصة من دول مجلس التعاون، مشيراً إلى أن الفريق الملكي سيحرص على التواجد والتنافس على اللقب، تحدوهما الرغبة الملحة في الاستفادة من السباق الذي يقام بمشاركة مجموعة كبيرة من الفرسان بهدف اكتساب المزيد من الخبرات والاستعداد للسباقات القادمة.

فيما أعرب كل من الفرسان جعفر ميرزا ويوسف الجبوري ومحمد الحسن عن تفاؤلهم وحرصهم على الاستفادة من المشاركة في السباق الكبير والظهور بصورة مميزة من أجل تأكيد تواجدهم بين الفرسان وتشريف الفريق الملكي وتحقيق الإنجازات بحسن استعدادهم للمشاركة في السباق، متمنين التوفيق في السباق وتقديم مستوى جيداً من أجل المشاركة الناجحة.

الفحص البيطري

أقيم أمس "الخميس" الفحص البيطري للسباق الذي ينطلق اليوم "الجمعة"، ومن المؤمل أن يشارك فيه نخبة من فرسان الفريق الملكي البحريني إلى جانب فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة وفرسان بريطانيا والدول الأوروبية، حيث يعد السباق من أهم السباقات على المستوى الأوروبي نظراً لعراقة المهرجان ومتابعته الجماهيرية الكبيرة.

على الهواء مباشرة

وستقوم قنوات كل من "الرياضية" و"ياس" و"دبي ريسنج" بنقل الفعالية على الهواء مباشرة وبتنسيق بين القنوات لتقديم الحدث إلى المشاهدين في مختلف مناطق العالم.