ينظم مجموعة من طلبة الجامعة الأهلية السبت فعالية "يوم التآزر"، بهدف التصدي لكافة أشكال التطرف والتعصب من خلال الدعوة إلى المحبة، الوحدة ولم الشمل بين كل أطياف ومكونات المجتمع.

وياتي "يوم التآزر" ضمن حملة طلبة الجامعة المناهضة للتطرف بمختلف صوره، والتي تحمل شعار #معاً نحن في أمان أو#Together_safe ، الهادفة إلى دعم المزيد من الأمن والسلام في مملكة البحرين ومختلف أرجاء العالم، بالإضافة إلى تقديم البحرين كنموذج اجتماعي يحتذى به على مستوى العالم.

وأوضح عضو الحملة الطلابية الطالب علي يوسف بأن فعاليات "يوم التآزر" تحت رعاية الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها البروفيسور عبدالله يوسف الحواج توقيع وثيقة الجامعة الأهلية لنبذ التطرف والدعوة للتسامح، وعرض مسرحية درامية يقدمها فريق "معاً نحن في أمان"، تقدم مملكة البحرين بصورتها الحقيقية المتسامحة والمتعايشة، بالاضافة إلى ندوة تشارك فيها جمعية البحرين لتسامح وتعايش الأديان بشخصيات من 5 أديان مختلفة، بالإضافة إلىبعض العروض والفعاليات.


وسرعان ما انتشر وسم الحملة #معاً نحن في أمان أو#Together_safe في وسائل التواصل الاجتماعي، ما حفز جمعية البحرين لتسامح وتعايش الأديان، والعديد من النخب المجتمعية إلى مؤازرتها ودعمها.

الحملة التي تبناها مجموعة من طلبة التسويق وإدارة الأعمال بإشراف أستاذتهم الدكتورة أنجي بن حامد في عامهم الدراسي الرابع والأخير، تسعى لنشر الوعي المجتمعي بأهمية التصدي لكل اشكال التطرف، وتقبل الآخر بكل اختلافاته من أجل مزيد من الالفة والمحبة ونبذ الكراهية بين مختلف اطياف المجتمع.

وتستند الحملة على فكرة تطبيق تقنيات التسويق وخصوصاً وسائل الاتصال الرقمي، من أجل نشر محتوى الحملة وإيصاله لأكبر شريحة من الشباب البحريني.

وتضمنت الحملة لوحة ضخمة للبصمة باليد في مقر الجامعة الأهلية واطلاق تغريدات في موقع تويتر ومقاطع فيديو مناهضة للتطرف عرضت في الإنستغرام وسناب شات والفيس بوك وغيرها من وسائل الاتصال، بالإضافة إلى المشاركة في فعاليات يوم العمال وتوزيع حقائب الحب في مقر الجامعة الأهلية وكذلك في دوحة عراد في الأول من شهر مايو 2017.