أعلن مجلس إدارة البحرينية الكويتية للتأمين، التي يرأسها مراد علي مراد، عن أن صافي الربح في نهاية الربع الأول من العام الحالي بلغ 503,845 دينار بالمقارنة مع 967,712 دينار في نهاية الربع الأول من العام الماضي.

ويأتي هذا الانخفاض بسبب تأثر الأرباح بالزيادة في حجم المطالبات في تأمينات الحريق والصحي والبحري في كل من البحرين والكويت، وكذلك بالزيادة في إحتياطي الأقساط الغير مكتسبة في تأمين السيارات.

وأشار خلال اجتماع مجلس إدارة الشركة المنعقدة 11 مايو، والذي أقر النتائج المالية للشركة عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2017، إلى أن صافي الدخل من الاستثمار ارتفع بنسبة 118%، من 325,137 دينار في الربع الأول من العام الماضي إلى 708,640 دينار في الربع الأول من العام الحالي.



وبلغ العائد على السهم في نهاية الفترة الحالية 7 فلس بالمقارنة مع 14 فلس في نفس الفترة من العام الماضي. كما بلغ العائد على حقوق المساهمين 1.55% بالمقارنة مع 2.98% في الربع الأول من العام السابق.

وارتفعت الاحتياطيات الفنية من 13.1 مليون دينار بحريني في نهاية العام السابق إلى 15.7 مليون دينار بحريني في نهاية الفترة الحالية.

وقال الرئيس التنفيذي إبراهيم الريس إن الشركة حققت نمواً في الأقساط بلغت نسبته 7%، من 10.6 مليون دينار في نهاية الربع الأول من العام الماضي إلى 11.4 مليون دينار في الربع الأول من العام الحالي، وأنها لازالت تحافظ على مركزها الريادي في السوق البحريني وتسعى إلى تطوير خدماتها للمحافظة على وضعها التنافسي في السوق البحريني والكويتي ويأمل أن تتحسن النتائج في الفترة القادمة بعد أن تأثرت في هذا الربع بسبب الزيادة غير المتوقعة في المطالبات.