بحث هيئة مكتب مجلس الشورى خال اجتماعها الأحد، الاقتراح بقانون بشأن إنشاء جمعية كشافة ومرشدات البحرين، والمقدم من الأعضاء سوسن تقوي، زهوة الكواري، دلال الزايد، نوار المحمود، وبسام البنمحمد.

وأشاد مكتب مجلس الشورى خلال الاجتماع، الذي عقد برئاسة رئيس المجلس علي الصالح وبحضور النائب الثاني لرئيس المجلس جميلة سلمان، بالجهود التي يبذلها أعضاء المجلس في مجال التقدم بالاقتراحات بقوانين التي تتناول تطوير التشريعات والقوانين المعمول بها في المملكة.

وثمن المساعي الخيرة التي يقومون بها للبحث والتقصي عن كل ما يحتاج إلى تحديث ضمن القوانين بما يواكب متطلبات العصر والظروف المحيطة بتطبيق القانون، وآثار تطبيقها على أرض الواقع.


وكشف عن مشاريع القوانين والاقتراحات بقوانين التي مازالت قيد الدرس لدى لجان المجلس، والموضوعات المؤجلة من أدوار انعقاد سابقة، بجانب الموضوعات الجاهزة لإدراجها على جداول أعمال جلسات المجلس القادمة، حيث جرى اعتماد جدول أعمال جلسة المجلس للجلسة القادمة، والذي تضمن تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص مشروع قانون بشأن النظافة العامة، المرافق للمرسوم الملكي رقم "86" لسنة 2014، وتقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص قرار مجلس النواب حول قرار مجلس الشورى بشأن مشروع قانون في شأن إنشاء وتنظيم صندوق دعم الصيادين البحرينيين "المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب"، وتقرير لجنة الخدمات بخصوص مشروع قانون بتعديل المادة "2" من القانون رقم "74" لسنة 2006م بشأن رعاية وتأهيل المعاقين "المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى".

ما تم اعتماد تقرير لجنة الشباب بخصوص الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي، المقدم من الأعضاء: بسام البنمحمد، سوسن تقوي، نوار آل محمود، صادق آل رحمة، وعبدالعزيز أبل.