أكد رئيس مجلس الشورى علي الصالح أهمية استمرار التواصل والتضامن العربي لمساندة قضايا الشعب الفلسطيني الشقيق، مشدداً على ضرورة العمل على دفع الجهود الداعية للسلام العادل والشامل بما يساعد على إرساء الاستقرار وخلق الحياة الكريمة لأبناء الشعب الفلسطيني، معرباُ عن الدعم التام للقضية الفلسطينية.

ولفت الصالح خلال استقباله وفداً برلمانياً برئاسة نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني عزام الأحمد، وعدد من أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني بحضور السفير الفلسطيني لدى المملكة، إلى دعم مجلس الشورى لتبادل الخبرات بين مملكة البحرين ودولة فلسطين الشقيقة في مختلف المجالات، خاصة بعد استقبال حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لرئيس دولة فلسطين مؤخراً، منوهاً بالمواقف الفلسطينية على المستوى الدولي والمتعلقة بمواقفها الواضحة في الحفاظ على استقرار مملكة البحرين وتأييدها للإجراءات التي اتخذتها المملكة للحفاظ على أمنها خلال الأزمة التي مرت بها.

وأكد الصالح دعم مجلس الشورى لمزيد من الدعم لتنمية العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، وعلى وجه الخصوص دعم قضية فلسطين التي تحتل أولوية لدى بلدان الوطن العربي كافة.



من جهته، أشاد رئيس الوفد الفلسطيني بحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى ورؤيته تجاه القضايا العربية، مبدياً تقديره لدور السلطة التشريعية في دعم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مؤكداً على دعم فلسطين لأمن واستقرار المملكة والاعتزاز بالدور الفعال للبحرين في دعم القضية الفلسطينية والأسرى الفلسطينيين ومواقفها العربية الصريحة في مختلف المحافل الدولية.

وأشاد الأحمد بالتنسيق الدائم خلال اجتماعات البرلمان الدولي، متمنياً للعلاقات الثنائية المزيد من التقدم والازدهار في مختلف المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

حضر الاجتماع النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي رئيس بعثة الشرف للوفد الفلسطيني، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني خالد المسلم، ونائب رئيس لجنة الخدمات نوار ال محمود، والأمين العام لمجلس الشورى عبدالجليل الطريف.