وقعت مجموعة طلال أبوغزاله وسفارة إيطاليا بالأردن بروتوكولا تنفيذيا، وقعه السفير الإيطالي بالأردن جيوفاني براوزي، والدكتور طلال أبوغزاله بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين وإيجاد سياحة مستدامة.

ويأتي توقيع البروتوكول الذي تم في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي استمرارا للتعاون ما بين الجانبين، لنشر اللغة والثقافة الإيطالية في الأردن.

وسيقوم الجانبين وفقا للبروتوكول الموقع بتعزيز اللغة والثقافة الإيطالية في الأردن، من خلال برنامج مكثف من المبادرات والمشاريع، يتضمن دعم وتطوير المرحلة الثانية لمشروع "بترا" المسجل في البتراء الصغيرة ، ومشروع التسجيل الجديد (الأمل) المسجل بالمدرّج الروماني في أم قيس، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار الأردنية.و ذلك لغاية تطوير و تعزيز السياحة الثقافية من أوروبا الى الأردن. .



كما يتضمن التعاون في تقديم الدعم بتخصيص موظف ومكتب في مجموعة طلال أبوغزاله لاستخدامات بعثات الآثار الإيطالية، بالإضافة إلى التعاون من أجل تطوير تطبيق إلكتروني خاص بالمواقع الأثرية الأردنية والتي تمثل "درب الأردن" “Jordan Trail”.

ويشمل التعاون أيضا من خلال راديو طلال أبوغزاله للاقتصاد والثقافة، حيث سيتم إعداد وبث برامج متخصصة في الثقافة الإيطالية والموسيقى الإيطالية، وإجراء مقابلات مع الرموز الثقافية الإيطالية، وتقديم برامج لوصفات الطهي للأطباق الإيطالية وبرامج كرة القدم الإيطالية باللغتين الإيطالية والعربية، بالإضافة إلى بث برنامج حول الكلمات المشتركة التي تمثل تراثاً مشتركاً باللغتين العربية والإيطالية.