كشف وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد، أن العام المقبل سيشهد مساهمة شركة ممتلكات في الميزانية العامة للدولة، مشيراً إلى أن صاحب السمو الملكي ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء قد وجه إلى تخصيص جزء من أرباح شركة ممتلكات لتساهم في الميزانية العامة للدولة، خاصة وأن الشركة حققت أرباحا خلال الأعوام الأربع السابقة.

وخلال إجابته على اربع أسئلة برلمانية، بين أن الوزارة مستمرة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في تطوير قطاع النقل والاتصالات والبريد لاسيما وأنه من القطاعات الحيوية التي تساعد في تنشيط قطاعات اقتصادية أخرى.

وأشار في مداخلة له خلال الجلسة الاعتيادية لمجلس النواب الثلاثاء، في رده على سؤال النائب محمد العمادي حول التعديلات والتحديثات التي أجريت على النظام الأساسي لشركة ممتلكات منذ تأسيسها حتى تاريخ السؤال.


وقال : "إن قطاع النقل قطاع مهم وحيوي، ويساعد في نمو القطاعات الأخرى، وفيما يتعلق بشركة طيران الخليج نتمنى أن تتطور في أدائها، يعلم الجميع أنه في الأعوام من 2007 حتى 2012 اضطرت شركة ممتلكات أن تدفع خسائر شركة طيران الخليج.

وخلال العام 2013 و 2014 بعد اعادة هيكلة الشركة تحسن وضع شركة طيران الخليج ، وقامت الحكومة بتخصيص مبلغ لتغطية خسائر الشركة" الامر الذي أدى الى تطور الأداء المالي لشركة ممتلكات.

وأضاف:"بحسب توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء إلى تخصيص مبلغ من أرباح شركة ممتلكات لمساهمة في الميزانية العامة للدولة..أثبتت شركة ممتلكات خلال السنوات القليلة الماضية ثباتا وتطورا في الأداء، من خلال توسيع المحفظة المالية وتنوع الاستثمارات في الخارج، ونتطلع أن تكون لها مساهمة في الميزانية العامة للدولة في السنوات القادمة".