أنهت هيئة البحرين للسياحة والمعارض متمثلة بإدارة الحرف اليدوية، دورة التطريز اليدوي الثانية، والتي نظمتها بالتنسيق مع المؤسسة الخيرية الملكية والمخصصة للأيتام وأرامل المؤسسة الخيرية، حيث أقامت الهيئة حفل توزيع الشهادات على المتدربات الخميس 11 مايو بمركز الجسرة للتدريب الحرفي.

وشهدت المراسم الختامية للدورة التدريبية التي استمرت على مدار 3 أسابيع اعتباراً من 23 أبريل في المركز تخريج 12 متدربة.

وجاءت الدورة في إطار الأنشطة والبرامج التدريبية والخدمات التي تقدمها المؤسسة الخيرية الملكية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة لصالح الأسر المنتسبة إليها، بالإضافة إلى تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسة الخيرية الملكية وهيئة البحرين للسياحة والمعارض من أجل إكساب المتدربات المشاركات من أرامل وأيتام المؤسسة هذه الحرفة البحرينية التقليدية لما لها من دور كبير وفعال في إثراء مهاراتهم الشخصية نحو تحقيق حياة أفضل.


وتضمنت الدورة التي تقدمها المدربة سكينة القفاص، أساسيات التطريز وتقنياته وطريقة توظيف أدواته وأنواعه المختلفة. ويُشار إلى أن هذه الدورة هي إحدى جهود الهيئة المستمرة في الحفاظ على حرف البحرين التقليدية لأجيال المستقبل والارتقاء بالمنتج الحرفي البحريني ضمن استراتيجيتها الشاملة للقطاع السياحي والساعية إلى مضاعفة إسهام هذا القطاع الحيوي في الاقتصاد الوطني.

وقالت مدير إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخة وفاء بنت سيف آل خليفة: "أسعدنا التنسيق مع المؤسسة الخيرية الملكية من أجل تخريج دفعة جديدة من المتدربات في فن التطريز اليدوي والمساهمة بنشر هذه الحرفة التقليدية في المجتمع، من أجل إعادة إحيائها والحفاظ عليها للأجيال القادمة، ومضاعفة أعداد الكوادر البحرينية المدربة في ظل استراتيجية الهيئة للارتقاء بالمنتج السياحي في المملكة".

وحضر الفعالية، الأمين العام المساعد للتخطيط وتنمية الموارد الخيرية بالمؤسسة الخيرية الملكية، يوسف اليعقوب، إلى جانب عدد من مسؤولي المؤسسة.