احتفلت المحافظة الشمالية، الخميس، بتسليم الوحدة الرابعة في إطار خطتها لتحسين 5 منازل تنطبق عليها الشروط للأسر المعوزة بالمنطقة الغربية ضمن مشروع "بيوت" بالتعاون مع مبرة راشد الزياني الخيري وشركة الشرق الأوسط للتجارة والهندسة.

وافتتح كل من العصفور ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة الشرق الأوسط للتجارة والهندسة أحمد ميرزا جواهري منزل الأسرة في قرية كرزكان حيث أفاد العصفور أن الخطة تشمل تغطية خمسة منازل في قرى الهملة، دمستان، كرزكان، المالكية وبوري، حيث ستتولى شركة الشرق الأوسط تحسين منزلين في كرزكان وبوري.

وتتولى مبرة الزياني الخيرية تحسين ثلاثة منازل في الهملة، دمستان والمالكية، موضحاً: "إن مشروع "بيوت" أخذ صداه في المجتمع البحريني كواحد من المشاريع التي تندرج تحت مبادرة :"كلنا شركاء في السلام"، فيما نحن ننظر إلى أبعد من ذلك، وهو أن يتم تعميم المشروع في كافة مناطق المحافظة الشمالية".


وقال في حديثه مع صاحب المنزل :"نحن سعداء للغاية. فهذه بشارة خير في استقبال شهر رمضان المبارك. شهر الخير، ونحن في العادة وضمن مبادرة كلنا شركاء في السلام، تمنيت لو أطلقنا طيور الحمام ابتهاجاً بما تم إنجازه وإن كان يسيراً. فهذا شيء يبهجنا والشكر موصول للسيد أحمد جواهري ولكل الداعمين".

ووصف جواهري العمل في المشروع بأنه صورة إنسانية وخيرية تؤكد أصالة المجتمع البحريني بكل مكوناته، وأن القطاع الخاص ورجال الأعمال عليهم مسؤولية المساهمة في مثل هذه المشاريع، شاكراً جهود المحافظ العصفور على إتاحة الفرصة لنا للإسهام في هذا العمل المعطاء.

من جهته، قال المشرف على مشروع بيوت، القائم بأعمال رئيس قسم الخدمات والمتابعة شريف عبدالله هاني إن أعمال التحسين شملت إكمال بناء الغرفة العلوي وتجهيز المطبخ والتهوية بالإضافة إلى الصباغة وتركيب السلم الحديدي، موضحاً أنه على الرغم من اكتمال العمل في هذه الوحدة، إلا أن العمل مستمر في الوحدات الباقية بالمناطق المختارة، ويبذل فريق العمل جهدًا لإنجازها في أسرع فرصة ممكنة.