أكد سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى الخيري، على دور الخطابة كإحدى الوسائل المهمة في صقل المهارات القيادية والقدرة على الاقناع والتأثير.

ورحب سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، بانعقاد المؤتمر السنوي لتوستماسترز القطاع 20 "ديتاك 2017"، في مملكة البحرين وهو ما يتماشى مع الاهتمام الذي توليه المملكة بإعداد وصقل مواهب الشباب القيادية انطلاقا من رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والاهتمام بالشباب وتمكينهم في مختلف المجالات للإسهام في عملية البناء والازدهار.

جاء ذلك لدى رعاية وافتتاح سموه المؤتمر السنوي لتوستماسترز القطاع 20 الذي تستضيفه البحرين تحت شعار "نحو التميز"، مثنيا سموه على الجهود المبذولة لتنظيم هذا الحدث الدولي في المملكة.



وأشار سموه إلى التراث العربي والاسلامي والأمم المتقدمة واهتمامها بالخطابة، مؤكداً سموه على ضرورة مواصلة هذا الدور وتعزيزه بين الشباب اليوم نظرا لما تتيحه هذه الوسيلة من إبراز للمهارات اللغوية والحوارات العقلانية في التطرق لشتى الموضوعات والقضايا.

ونوه سموه بدور أندية توستماسترز وتعاونها الوثيق مع مختلف المؤسسات التربوية في ترسيخ الخطابة ومفهومها، لدى الناشئة والشباب، متمنيا سموه للمؤتمر السنوي لتوستماسترز كل التوفيق والنجاح.

وقام سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة بجولة في معرض الصور الذي أقيم بهذه المناسبة والذي اشتمل على أنشطة أندية التوستماسترز خاصة في القطاع 20.

وخلال الحفل ألقى رئيس أندية التوستماسترز العربية علي الريس كلمة بهذه المناسبة وكلمة أخرى لعلي شهباز مدير القطاع 20، حيث تمت الإشادة بما قدمته المملكة من تسهيلات لتنظيم هذ المؤتمر والشكر والتقدير لسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة على رعايته لهذا المؤتمر
.

كما تم خلال الحفل تكريم العديد من الشخصيات التي دعمت بجهودها أندية توستماسترز والجهات الراعية للمؤتمر. ويستمر المؤتمر حتى 20 من الشهر الجاري، ويشارك فيه أكثر من 800 مندوب من مختلف أندية توستماسترز في قطاع 20.