قال سعيد بن محمد الفيحاني رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان إن مملكة البحرين تعمل على تعزيز وحماية حقوق الإنسان للمواطنين والمقيمين على حد سواء

استقبل سعيد بن محمد الفيحاني رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مقر المؤسسة بضاحية السيف، الدكتور أمجد شموط رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بجامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية، وذلك بحضور د.خليفة الفاضل أمين عام المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بالوكالة.


ورحب رئيس المؤسسة الوطنية برئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، مشيداً بالعلاقات المتأصلة التي تربط العالم العربي الإسلامي مع جامعة الدول العربية، داعياً لضرورة وضع قواعد للتعاون ومداه بين الدول العربية في المجال الحقوقي.

وأكد أن مملكة البحرين تعمل على تعزيز وحماية حقوق الإنسان للمواطنين والمقيمين على حد سواء، وأن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تتابع جميع القضايا الحقوقية للتوصل إلى أفضل سبل المعالجة تزامناً مع آليات الحماية الدولية لحقوق الإنسان.

من جانبه، أشاد الدكتور شموط رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بالإرادة السياسية المنفتحة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، والتي تمخض عنها فكرة المحكمة العربية لحقوق الإنسان فضلاً عن إنشاء العديد من الآليات الحقوقية والتي تعد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان أحد ثمارها، مؤكداً على اهمية وضع استراتيجية مشتركة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان بين الدول العربية، وتعزيز الآليات الوطنية لتفويت الفرصة على الآليات الدولية المشبوهة.

وأكد د.خليفة الفاضل أمين عام المؤسسة الوطنية بالوكالة إلى ضرورة تسليط الضوء على خصوصية الإرث العربي في التطرق إلى الأجندة الدولية لحقوق الإنسان.

وقد اتفق الطرفان على ضرورة تنسيق الموقف العربي تجاه قضايا حقوق الإنسان في المؤتمرات والمحافل الإقليمية، وإعداد تصور في مجال التدريب للكفاءات في هذا المجال، للخروج بحزمة فعّالة تنافس الأجندة الدولية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان.