حسن عبدالنبي

قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح، إن الشركة تعمل على تطوير منطقة بمساحة تقدر بـ 25 ألف متر مربع خلال السنوات الـ5 المقبلة لتكون بمثابة "قرية شحن".

وأكد في تصريحات صحفية، أن العمل بدأ جزئياً في المنطقة، ولكون المساحة كبيرة فهي بحاجة لفترة زمنية محددة، كما يعتبر تطوير هذه المساحة أحد الأجزاء المهمة في عملية تطوير مطار البحرين الدولي.



وفي السياق، سجلت البحرين نمواً في قطاع الشحن الجوي خلال العام 2016 بنسبة 5% مقارنة بالعام 2015، فيما بلغت نسبة النمو في الربع الأول من العام الجاري 9% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي 2016.

وتعمل في مطار البحرين الدولي 12 شركة تعمل في مجال الشحن الجوي، ومن المتوقع أن تستقطب البحرين في الفترة المقبلة شركة عالمية في مجال الشحن الجوي أيضاً، بالإضافة إلى زيادة عمل الشركات الحالية.

وأفاد البنفلاح أن البحرين ستشهد تطوراً كبيراً في هذا المجال، خصوصاً مع أعمال التطوير في البنية التحتية في المملكة والتي تشمل المطار والشوارع وخط الصهر السادس بشركة ألمنيوم البحرين "ألبا" ومشروع تطوير مصفاة النفط في "بابكو"، حيث إن البحرين يمكن لها لعب دور إقليمي في مجال إعادة تصدير السلع عبر مختلف المرافق اللوجستية ومن بينها مطار البحرين الدولي.