علنت شركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو)، المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي، اليوم عن توفير خدمات التداول الإلكتروني "سيكو لايڤ" على مستوى الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. والتي توفر للعملاء نظاماً آمناً متعدد الوظائف للتداول الفوري بيسر وسهولة، وذلك من خلال حساب واحد باستخدام وسائل متعددة كجهاز الحاسوب والأجهزة المحمولة والهواتف المتنقلة.

وفي هذا السياق، علقت الرئيس التنفيذي لسيكو، نجلاء الشيراوي: "تساهم هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة في تعزيز جهود سيكو الرامية إلى توفير حلول متكاملة و متميزة للعملاء تتيح لهم الاستفادة من خدمات الوساطة وإدارة النقد وحفظ الأصول تحت سقف واحد. كما أنها تعكس أيضاً الخبرة العميقة التي تتميز بها سيكو في توفير حلول استثمارية عالية الجودة، قادرة على مواكبة تطورات أسواق المال، ومصممة لتلبي احتياجات العملاء الخاصة، والتكيف مع التطورات المستقبلية".

وأضافت قائلة: "لا شك أن العرض الفوري لأخبار ومستجدات السوق، والحصول على الأسعار اللحظية من أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلاً عن إمكانية العملاء الاطلاع وبأي وقت على حساباتهم ومعاملاتهم سوف تضمن عمليات تداول آمنة وسلسلة. إن الهدف من هذه الخدمة هو تمكين العملاء ومساعدتهم على متابعة الأسواق والحصول على معلومات أفضل لاتخاذ قرارات استثمارية سليمه مع الحد من التكاليف. وتتميز"سيكولايڤ" بسهولة الاستخدام والأداء العالي مع الاهتمام الكبير بالحد من المخاطر".


ومن جانبه، قال رئيس دائرة الوساطة في سيكو، فاضل مخلوق: "تعتبر خدمة "سيكو لايڤ" واحدة من أكثر الأنظمة تطوراً من نوعها في المنطقة، وتتميز بأعلى مستويات المهنية والأمان. وسوف تتيح للعملاء من المؤسسات والأفراد التداول المباشر وإدارة حساباتهم بيسر ومرونة عالية. ويوفر النظام المتعدد الوظائف مجموعة من الخيارات التي تشمل اشتراكات الحصول على الأسعار المتاحة في السوق و الأسعار اللحظية، إلى جانب معلومات السوق، والأخبار الفورية والبيانات التي تعلنها أسواق الأوراق المالية في المنطقة".

وأضاف مخلوق: "الأهم من ذلك، هو أن هذه المنصة الجديدة ستوفر للعملاء فرصة الاستفادة من التقارير والأبحاث التي تصدرها سيكو والتي تقدم تحليلاً ورؤية ثاقبة عن أسواق المنطقة. ويقوم نخبة من خبراء التحليل المالي من ذوي الكفاءة العالية بتغطية أكثر من 90% من أنشطة كبرى الشركات المدرجة في أسواق الخليج، والتي تشمل الشركات الرائدة والمؤسسات الكبرى العاملة في القطاعات الرئيسة مثل الخدمات المصرفية والاتصالات، والقطاعات الصناعية والعقارية، والإنشاءات، والرعاية الصحية، وقطاع المستهلكين. هذا التكامل القائم بين الأبحاث المتعمقة من جانب والتطبيق العملي من جانب آخر يزود المستثمرين بمعلومات هامة عن الأسواق تساعدهم على اتخاذ قرارات مدروسة عبر شاشات التداول".

توفر سيكو خدمات الوساطة للأوراق المالية بما في ذلك الأسهم والسندات والصكوك، كما تتواجد أيضاً في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال شركتها التابعة "سيكو الإمارات" الواقع مقرها في أبوظبي والتي تقدم خدمات التداول في سوق دبي المالي، وناسداك دبي، وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

اكتسبت سيكو مكانة مرموقة في مملكة البحرين، حيث نجحت في تعزيز مكانتها كأكثر الوسطاء نشاطاً في بورصة البحرين على مدى 18 عاماً. وتوفر سيكو خدمات الوساطة من حساب شامل للتداول في جميع أسواق دول الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتداول في الأسهم بنظام الهامش، كما توفر اتفاقات إعادة شراء أدوات الدخل الثابت. ومن ناحية أخرى، تعد خدمات سيكو للوساطة بالوكالة والتي أطلقت عام 2010 الأولى من نوعها في البحرين وهي تتيح للعملاء استخدام وسيط فردي لتنفيذ المعاملات، مع الاحتفاظ بحساباتهم الخاصة في مختلف أسواق الأوراق المالية في المنطقة لدى الحافظ الأمين لمحافظهم في هذه الأسواق.