حسن عبدالنبي

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة إنوفست الاستثمارية مراد الرمضان " إن "إنوفست" تمتلك 50% من مشروع انشاء جامعة وبالتعاون مع شريك محلي، وسيكون دور الشركة إنشاء الحرم الجامعي وتأجيره على الجامعة.

وقال الرمضان في تصريح للصحافيين على هامش الإعلان عن الهوية التجارية للشركة -"إن من سيدير الحرم الجامعي هي جامعة خاصة ستفتح لأول مرة في البحرين وسيعلن عن تفاصيل المشروع خلال المشروع خلال العام الجاري بعد توقيع الاتفاقيات".


وأعلن عن نية المجموعة تأسيس شركة لتطوير محطات توزيع الكهرباء لخدمة كبرى المشاريع العقارية في المملكة، إضافة إلى دراسة تطوير مشاريع إسكانية بالتعاون مع وزارة الاسكان على غرار برنامج "مزايا"، منوها الى ان المجموعة قامت بتطوير اكثر من 2000 وحدة سكنية في المدينة الجنوبية.

وكشفت "إنوفست" الأحد، عن هويتها التجارية الجديدة التي جاءت متناغمة مع تطور أعمال المجموعة التي تستمد قوتها وتميزها من الخبرات القيمة التي اكتسبتها طوال السنوات الماضية، واستراتيجيتها التي تهدف إلى تحقيق التنوع في الاستثمار والتنمية المستدامة.

وأشار الرمضان إلى أن شركة تعمير التابعة للمجموعة تعتزم تطوير دور شركة تعمير كذراع عقارية مملوكة للمجموعة"، مشيراً إلى أن "تعمير" تنوي الدخول في مشاريع إسكانية وتدرس عدداً من العروض المتوافقة مع برنامج مزايا".

وحول مشاريع شركة تامكون للمقاولات التابعة للمجموعة، أشار الرمضان إلى أن شركة "تامكون" تستهدف تنفيذ عدد من المشاريع الإسكانية الجديدة"، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن شركة تامكون للمقاولات التي تنفذ حالياً نحو 2000 وحدة سكنية من المشاريع الإسكانية التابعة لوزارة الإسكان في المنطقة الجنوبية".

وقال الرمضان إن الشركة تعتزم الاستحواذ على عدد من المراكز الطبية والعيادات في إمارة دبي ضمن خطتها لتنويع أنشطتها الاستثمارية".

ولفت إلى أن الشركة بعد إعادة الهيكلة استهدفت الدخول في استثمارات جديدة والاستحواذ على بعض الفرص الاستثمارية في قطاعات محلات التجزئة والمطاعم، بالإضافة إلى قطاعات التعليم والصحة، وذلك في أسواق جديدة في المنطقة".

وكشف الرمضان "أن الشركة تدرس تأسيس شركة لتوزيع محطات الكهرباء يكون هدفها الأساسي خدمة المشاريع العقارية الكبيرة في البحرين"، بعد إلزام الحكومة مشاريع التطوير العقاري الخاصة بتحمل تكاليف البنية التحتية ومحطات الكهرباء".

وأوضح"أن الهدف من تأسيس الشركة تطوير وتمويل محطات الكهرباء في المشاريع العقارية الكبرى التي باتت تعاني من مشاكل بعد قرار الحكومي بتحمل المشاريع الكبرى كلفة تنفيذ محطات الكهرباء".

وأكد "أن الشركة مرت بمراحل إعادة هيكلة تمكنت من بيع الكثير من الاستثمارات والأصول غير المدرة وغير المربحة وتخفيض المصاريف التشغيلية وتحسين أداء المحفظة الاستثمارية وضبط المصاريف".

ولفت الرمضان "أن مجموعة إنوفست تمتلك وتدير أصولاً واستثمارات تتجاوز قيمتها الـ 500 مليون دولار أمريكي، فيما تبلغ إجمالي حقوق المساهمين 139 مليون دولار".

وأشار الى ان المجموعة قامت بتطوير وانجاز والمساهمة في العديد من المشاريع والاستثمارات النوعية في البحرين منذ تأسيسها في العام 2002 تجاوزت قيمتها السوقية 2 مليار دولار، ابرزها مشروع مرسى البحرين للاستثمار، مشروع جزيرة تالا، مشروع درة البحرين، مشروع سكن عمال المرسى، ومشروع تخزين.