انطلق المنتدى الأول للمطاعم والضيافة في مملكة البحرين لهذا العام 2017 بتنظيم شركة Culinaire& Beyond الأحد، في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، تحت رعاية الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة.

ويحظي المنتدى الفريد من نوعه والذي يستمر يومين، بدعم إستراتيجي من هيئة البحرين للسياحة والمعارض وتمكين، حيث يسعى إلى تحفيز إطلاق مشاريع جديدة وتوسيع نطاق الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة في قطاع المطاعم والضيافة على الصعيدين المحلي والعالمي.

يشار إلى أنCulinaire& Beyond هي الوكيل حصري لمؤسسةThe Next Ideaوهي مجموعة عالمية لتقديم الاستشارات المتعلقة بقطاع الضيافة والمطاعم، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وتفتخر بأن يكون لكل من الرئيس التنفيذي لمؤسسة The Next Ideaروبرت إنسل واستشاري The Next Idea ثيلما وافر والرئيس التنفيذي لشركة Triple Enterprise، فيليب غاي دور مهم في المنتدى الذي سيمتد ليومين عبر طرح تجاربهم وآخر تطورات القطاعين.


وقال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "تلتزم الهيئة بدعم ومساندة كافة المبادرات الساعية إلى تنمية الاستثمارات في القطاع السياحي بالمملكة، وتعد المطاعم ومرافق الضيافة من أهم الجوانب التي تساهم بشكل فعال في إثراء تجارب الزوار".

وأضاف "سرورنا أن نقدم كافة سبل الدعم لهذا المنتدى الذي سيساهم في تحقيق إستراتيجية الهيئة الشاملة من خلال جعل المملكة مركزاً إقليمياً رائداً يقدم تشكيلة متنوعة ومتميزة من المطاعم والمرافق السياحية
."

ويستضيف المنتدى مجموعة متحدثين رسميين من تمكين وبرنامج رواد من خبراء بدول الخليج العربي، إلى جانب عدد من أصحاب المشاريع البحرينية المبتكرة وهم الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة المدير العام لمزارع شبه الجزيرة للحديث، ودونا مراد من Hopscotch، وروب ناكفور من Grub Shack بالإضافة إلى سوسن بلوش المدير التنفيذي لمطعم My Café وذلك بغرض طرح تجاربهم ومشاركة قصص نجاحهم وتسليط الضوء على المعايير التي يتوجب على رواد الأعمال اتباعها.

كما يستقطب العديد من الشخصيات معروفة كالشيف فرانسيسكو بروكا من مجموعة كافالي، وكريس تابيردي من Asia De Cuba ، وأندري غريسجل من Baker & Spice ، وجون بول دانتيل المدير العام لفندق الريتز كارلتون، وخالد ربيعة حسين من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ومن هيئة البحرين للسياحة والمعارض، مدير إدارة التسويق يوسف الخان، والمستشار جيسوس فلوريدو بانكيري.

وأكدت المديرة التنفيذية لشركةCulinaire& Beyond لينا المناعي على ضرورة تنظيم منتدى الضيافة والمطاعم بشكل سنوي، معربة عن تطلعها لتدشينه بصورة أكبر العام المقبل.

وقالت: "حظينا بمشاركة واسعة النطاق من قبل العديد من الأشخاص في الفعالية الممتدة على مدار يومين.. نسعى لترسيخ منصة بغرض مناقشة القضايا الرئيسة في قطاعي المطاعم والضيافة، اللذين يشهدان نمواً مطرداً في البحرين بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام".