أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية عن خالص تقديره للشركات الراعية لدورة سموه مؤكدا سموه أن دعم ورعاية الشركات للدورة كان ومازال أبرز أسباب نجاح هذه الدورة التي تحتوي العديد من المواهب الرياضية الشابة والتي أصبحت من البطولات الرياضية الهامة والتي تجذب الشباب البحريني وتتيح لهم الفرصة لإثبات امكانياتهم وقدراتهم في الملعب.

وأشاد سموه بالشراكة الناجحة للشركات والمؤسسات الراعية للدورة والتي تساهم في تقديم الدعم للشباب البحريني ورعايتها ودعمها لهذه الفعالية الرياضية والمنافسات، معرباً عن تقديره واعتزازه لجميع الشركات والمؤسسات الراعية وحرصها على رعاية منافسات وفعاليات هذه البطولة التي تقام للعام العاشر والتي شهدت النجاح الكبير بفضل الدعم والرعاية الكبيرة التي تقدمها هذه الشركات في سبيل دعم رعاية الشباب البحريني.

وأضاف سموه إن رعاية هذه الشركات للبطولة إنما هي محل تقدير واعجاب منتسبي الحركة الرياضية والشبابية لما لها من آثار إيجابية على مسيرة البطولة التي حققت في الأعوام الماضية الكثير من الأهداف النبيلة لإبراز المواهب الرياضية، مؤكداً سموه بأن قافلة رعاة بطولة (ناصر 10) لهذا العام تعتبر ثمرة من ثمار التعاون بين اللجنة المنظمة العليا وشركات القطاع الخاص التي أبدت تفاعلاً كبيراً مع أهداف البطولة ودورها المحوري في دعم الحركة الشبابية الرياضية بالبلاد، مشيراً سموه لدورها الأساسي في نجاح كافة فعاليات البطولة وأن حرصها وسياستها الحكيمة في دعم الأنشطة والبرامج التي تقدم للشباب البحريني يؤكد اهتمامها بالشباب.



وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اهمية إبراز الشركات الراعية من خلال كافة وسائل الإعلام للبطولة حتى تأخذ حقها من كافة الجوانب نظرا للجهود التي بذلتها لخدمة القطاع الشبابي والرياضي في المملكة.

والشركات الراعية هي: مجموعة آل شريف، تمكين، اللجنة العليا للمشاريع والارث من دولة قطر ، فندق قصر فرسان، انفوناس، تكنوجيم، بنك البحرين الوطني، بهبهاني واخوانه،ومركز البحرين للمجوهرات، فاست تيليكوم، فوتبولايزيشن، مجموعة المرجان، بتلكو،مؤسسة ناس، الفخامة للسيارات، المجلس الاعلى للشباب والرياضة، فيفا، خليل ابراهيم كانو وكلاء شركة تويوتا للسيارات، مجموعة النمل، دادباي، الحواج، حلويات حسين شويطر، مدرسة النور، حوار لخدمات المواسم، جيبيك، بنك الاثمار، بنك البحرين للتنمية، البا، ميناتليكوم، بابكو، بيت التمويل الكويتي، كريدي ماكس، فينكس للابداع،طيران الخليج، مجمع السيف، سفينكس للأندية الرياضية، وزارة شئون الشباب والرياضة، اللجنة الاولمبية البحرينية، فندق السوفيتيل .

الرعاة الاعلامين : جريدة اخبار الخليج، جريدة الايام، جريدة الوسط، جريدة الوطن، جريدة البلاد، جلف ديلي نيوز، ميادين، باور آب ، بحرين ويكلي .. بالاضافة الى هيئة شئون الاعلام ( تلفزيون البحرين )

موقعة قوية تجمع جنرز يونايتد ونوماس والأحلام يلاقي فندق قصر فرسان

تغطية - اللجنة الإعلامية

تفتتح "الثلاثاء" على استاد مدينة خليفة الرياضية، منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول بالنسخة العاشرة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم، حيث تقام مواجهتين الأولى تجمع بين فريقي بتلكو جنرز يونايتد ونوماس عند الساعة الخامسة وخمسين دقيقة مساء، والثانية تجمع بين فريقي الأحلام وفندق قصر فرسان وذلك عند الساعة الثامنة مساء.

المواجهة الأولى هي الأبرز هذا المساء والتي ستكون بين أقوى مرشحين في المجموعة لنيل بطاقتي العبور للدور الثاني، فبتلكو جنرز يونايتد الذي يقوده المدرب الوطني الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة، يشارك في هذه النسخة وهو وصيف للنسخة الماضية والتي تسبقها، بعد أن أضاع في النسختين الثامنة والتاسعة من نيل اللقب أمام الفخار وفيكتوريوس، رغم أنه قدم نفسه بشكل لافت ومميز في تلك البطولتين. ويعتبر في هذه النسخة أحد المرشحين وبقوة لنيل الكأس الغالية. في المقابل، سيسعى فريق نوماس بقيادة مدربه الوطني خميس فرحان من استعادة بريقه كفريق منافس وقاهر لفرق الكبار في هذه البطولة، بعد أن فشل في النسخة الماضية من العبور للدور الثاني. وقد استعد الفريق بشكل جيد لهذه المشاركة. المباراة ستشهد الندية والحماس والإثارة بين الفريقين، فكلاهما يتطلع أن ينهي المباراة لصالحه ويخرج بالنقاط الثلاث، التي ترفع من المعنويات للتحضير بالشكل المناسب للمواجهتين المتبقيتين في المجموعة.

في المقابل، سيشهد اللقاء الثاني في هذه الليلة الكروية من بطولة ناصر 10 مواجهة مع فريق يمتلك الخبرة السابقة في البطولة وهو فريق الأحلام ومع فريق يعتبر ضيفا جديدا على هذا الحدث وهو فريق فندق قصر الفرسان. الأحلام الذي يشارك تحت قيادة المدرب الوطني إبراهيم سويد، يسعى لأن تكون له بصمة واضحة في هذه النسخة، على اعتبار أن الفريق اكتفى في المشاركات السابقة بتوديع المنافسات من الدور الأول. فطموحات الفريق هي بلوغ الدور الثاني والسعي من خلال ذلك لمواصلة المشوار في هذه البطولة. وعلى الجانب الآخر، يتطلع فندق قصر الفرسان بقيادة المدرب الوطني هشام الماحوزي إلى تقديم نفسه بصورة جيدة في أول ظهور له، فنتيجة الفوز ستكون مطلب مهم له، خصوصا وأن الانتصار سيرفع من معنويات الفريق لمواصلة المنافسة في هذه المجموعة. ويتوقع أن تشهد هذه الموقعة ندية وقوة بين الفريقين اللذين لن تختلف أمانيهما والمتمثلة في نيل نقاط الفوز.

صلاح الفخامة: الخسارة درس قاسي في بداية مشوارنا

وصف مدرب فريق الفخامة للسيارات المدرب الوطني صلاح حبيب نتيجة الخسارة التي تعرض لها فريقه من أمام فريق جرناس في افتتاح منافسات البطولة بـ"الدرس القاسي"، مؤكدا أن هذا الدرس جاء وقته وهو كالصفعة القوية التي تصحي الفريق من سباته العميق في مباراته الأولى، من أجل التحضير بشكل مغاير للمباراتين المتبقيتين بالمجموعة أمام فريق صقور البحرين وحامل اللقب فريق فيكتوريوس، مضيفا أن الأمل لا زال موجودا وأن فريقه لم يفقد حتى الآن فرصة المنافسة للعبور إلى منافسات الدور الثاني، مجددا ثقته بأفراد الفريق للسعي نحو إحراز نقاط الفوز فيما تبقى من منافسات المجموعة، مبينا أن المنافسة لا تزال في البداية وأن هناك فرصة لتدارك نتيجة المباراة الأولى عبر تقديم مستوى مغاير يكون دافعا للفريق نحو تحقيق الانتصارات.

يعقوبي جرناس: حققنا فوزاً سيكون دافعاً لنا في البطولة

أعرب لاعب فريق جرناس الحائز على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام فريق الفخامة للسيارات اللاعب أحمد اليعقوبي عن سعادته الكبيرة تحقيق الفوز وحصد أولى النقاط التي منحت الفريق دفعة معنوية وثقة كبيرة بمواصلة المنافسة في هذه المجموعة، معتبرا أن اللقاء الافتتاحي لأي فريق هو منعطف طرق هام في مسيرة الفريق بالبطولة وأن تحقيق الانتصار يمنح الفريق نصف بطاقة العبور للدور الثاني، مؤكدا أن الهدف الأول للفريق هو ضمان التأهل للدور الثاني ومن ثم التفكير في تحقيق أهداف مقبلة، مضيفا في الوقت ذاته أن الفريق ظهر بمستوى جيد في أولى مباراته وهذا ما دفعه لنيل النقاط الثلاث.

قصة أولى أهداف ناصر 10

لم تكن قصة الهدف الأول بالنسخة العاشرة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم عادية أو عابرة كأي هدف، بل هو هدف يدرس على طريقة الكبار والذي حمل توقيع لاعب فريق جرناس أحمد اليعقوبي، الذي تمكن من وضع الكرة في شباك مرمى فريق الفخامة للسيارات، عبر إرسال كرة ساقطة "لوب" من فوق حارس المرمى، الذي عجز عن صد الكرة لتسير الكرة نحو معانقة الشباك.

غانم جميل الأفضل في لقاء الصقور وفيكتوريوس

حصل لاعب فريق صقور البحرين غانم جميل على نجومية مباراة فريقه وفيكتوريوس الثانية في الدورة بعد المستوى الفني الجيد الذي ظهر به طوال مجريات المباراة، ولفت جميل الأنظار إليه من خلال قدرته على القيام بالمهام التي كلف بها سواء تلك المرتبطة بالجوانب الدفاعية أو الهجومية.

من جانبه، قال جميل أن نجومية المباراة لم تأت من فراغ بل من خلال التعاون الكبير الذي أبداه جميع زملائه اللاعبين على أرضية الملعب وهو ما ساهم في تنفيذ الجوانب الفنية المطلوبة من قبل الجهاز الفني، وأضاف: "جائزة أفضل لاعب في المباراة ونجوميتها لم تكن لي وحدي بل أنها للفريق وزملائي اللاعبين لأنهم ساهموا في تألقي في الملعب طوال زمن المباراة".

وأكد لاعب فريق صقور البحرين أن فوز فريقه في المباراة جاء بجدارة خصوصا مع حالتي الانضباط والالتزام من جميع اللاعبين على أرضية الملعب، مشيرا إلى الفوز الثمين الذي سيدفع بالفريق إلى مواصلة عروضه القوية والجادة من أجل حجز بطاقة العبور للدور الثاني من البطولة، وقال: "لم تكن المباراة سهلة بل كانت صعبة أمام فريق يتمتع باستقرار كبير من جميع الجوانب وهو حامل اللقب، والفوز سيدفع فريقنا لمواصلة العروض الجادة للذهاب بعيدا في هذه البطولة".

الخياط: بداية سيئة وضعتنا في موقف محرج

وصف لاعب فريق فيكتوريوس أحمد الخياط خسارة فريقه مباراته الافتتاحية أمام صقور البحرين بالبداية السيئة، لافتا إلى المستوى الفني المتباين الذي ظهر عليه الفريق، وقال: "بداية صعبة وسيئة للفريق وضعته في موقف حرج وصعب في المباراتين القادمتين تتطلب منا عدم التفريط بنقاطها الكاملة من أجل بلوغ الهدف الأول وهو التأهل والصعود للدور ربع النهائي".

وأكد الخياط أن فريقه لم ينجح في التعامل مع المباراة بصورة جيدة على رغم الأفضلية التي سجلها طوال مجريات اللعب، مؤكدا أن فريقه كان بإمكانه الخروج بنتيجة أفضل من تلك التي خرج بها وهي الخسارة، وأضاف: "نجحنا في تسيد المباراة ولكن لم ننجح في التعامل مع الفريق المنافس وكان بإمكاننا الخروج بنتيجة أفضل ولكن هذه حال الكرة"، مشددا على أن لاعبو فريق صقور البحرين تعمدوا قتل المباراة من خلال إضاعة وإهدار الوقت، لافتا إلى أنه لا يقلل من فوزه ولكنه تعامل بذكاء مع المباراة.

الصقور هل يمثل عقدة لفيكتوريوس؟!

للمرة الثانية فشل فريق فيكتوريوس حامل لقب الدورة في 3 مناسبات سابقة آخرها النسخة الأخيرة في التفوق على فريق صقور البحرين، فبعد التعادل السلبي بدون أهداف في النسخة الماضية، عاد فريق صقور البحرين ليتفوق على الفريق "الوردي" ويفوز عليه بهدف دون رد، ليؤكد من جديد قدرته على منافسة الفرق المعروفة في هذه البطولة، وليخطو خطوة كبيرة نحو حجز مقعد له من بين الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي للمرة الثانية تواليا بعدما كان قد صعد في العام الماضي لهذا الدور بعد حلوله ثانيا خلف فيكتوريوس.

"رنغو" يبحث عن مواصلة النجومية

نجح اللاعب الدولي السابق لمنتخبنا ونادي المحرق واللاعب الحالي مع نادي المنامة محمود عبدالرحمن "رنغو" في تأكيد نجوميته في "ناصر 9" وقاد فريقه جنرز يونايتد بكل اقتدار للمباراة النهائية التي خسرها أمام فيكتوريوس من خلال أهدافه الحاسمة وتمريراته القاتلة، وتألق "رنغو" أوصله ليحصل على جائزة أفضل لاعب في "ناصر 9"، ويبني فريق الجنرز آمال كبيرة على الدولي السابق ليكون الورقة الرابحة للفريق من خلال خبرته الطويلة التي قضاها في الملاعب البحرينية إلى جانب قدرته على لعب الأدوار الفنية العالية التي يؤديها إلى جانب زملائه، فهل يتكرر المشهد ونرى "رنغو" نجما لامعا في نسخة "ناصر 10"؟.

جنرز يبحث عن الثالثة "ثابتة"

يدخل فريق جنرز يونايتد منافسة نسخة هذا العام بآمال كبيرة وواعدة في التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخ الدورة التي انطلقت قبل 10 أعوام، ونجح فريق جنرز يونايتد في الوصول للمباراة النهائية في النسختين الماضيتين خسر الأولى منها أمام الفخار بركلات الترجيح، وفي الثانية تكرر المشهد أمام فريق فيكتوريوس الذي تفوق أيضا بالركلات الترجيحية، فهل تكون الثالثة ثابتة؟.

نوماس بين التألق والتراجع

سجل فريق نوماس في مشاركته قبل سنتين أبرز وأفضل مشاركة له عندما نجح في الوصول للدور ربع النهائي بتأهله ثانيا في مجموعته قبل أن يسقط أمام فريق النوايف الذي حجز بطاقة العبور للدور نصف النهائي، وفي مشاركته الثانية في العام الماضي خرج فريق نوماس من الدور الأول بعد تلقيه 3 هزائم وضعته في قاع الترتيب بالمجموعة على الرغم من الآمال التي حملها قبل الدخول في المنافسات، ويأمل لاعبو نوماس في مشاركتهم هذا العام تخطي الدور الأول على أمل تسجيل أفضل نتائجه في الدورة.

فرحة كبيرة لسعود بن فيصل بالانتصار على حامل اللقب

بعد أن تم استبداله في الشوط الثاني من مباراة فريقه صقور البحرين ضد فيكتوريوس، فإن الشيخ سعود بن فيصل قائد الصقور ظل واقفاً بالقرب من مقاعد البدلاء وفي حالة توتر شديد بالذات حينما تقدم فريقه بالنتيجة، إذ كان ينتظر صافرة النهاية حتى يفرح بالانتصار على حامل اللقب، وما أن أعلن الحكم وليد محمود نهاية المباراة إلا وعانق سعود بن فيصل زملائه اللاعبين وشكرهم على هذا الانتصار، وكانت ملامح السعادة الكبيرة بادية على ملامحه.